إعلان

بعد قرار وقف حبسه.. شقيق الروائي أحمد ناجي: "انتظرناه كثيرا"

12:35 م الأحد 18 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

عبر  محمد ناجي، شقيق الروائي أحمد ناجي، عن سعادته بقرار محكمة النقض، اليوم الأحد، بقبول الطعن المقدم من دفاع شقيقه وأوقفت حكم حبسه عامين بتهمة خدش الحياء العام.

كانت محكمة النقض أوقفت حبس الروائي أحمد ناجي بالحبس سنتين بتهمة "خدش الحياء" لنشره فصلا من روايته "استخدام الحياة" في جريدة أخبار الأدب، وقررت المحكمة منعه من السفر لحين نظر الشق الموضوعي للنقض يوم 1 يناير 2017.

وقال شقيق ناجي في تصريحات خاصة لمصراوي إن قرار المحكمة انتظره هو وأسره كثيرا لاسيما أنه قضى نحو 300 يوم في السجن، مشيرا إلى أنه ينتظر خروج شقيقه اليوم بعد انتهاء الإجراءات.

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة قضت في 20 فبراير الماضي، بقبول استئناف النيابة العامة على براءة ناجي، الصحفى بجريدة أخبار الأدب، وطارق الطاهر رئيس تحرير الجريدة، الصادرة من محكمة أول درجة، من تهمة نشر مواد أدبية تخدش الحياء العام وتنال من قيم المجتمع، وقررت المحكمة حبس أحمد ناجى سنتين، وتغريم طارق طاهر 10 آلاف جنيه.

وكان 120 كاتباً وفناناً عالمياً، وقّعوا في مايو الماضي، على بيان يدعون فيه السيسي إلى إطلاق سراح أحمد ناجي، وكان من بينهم فيليب روث وتشيمامندا نغوزي أديشي وباتي سميث ووودي آلن وستيفن سوندهايم. وفي الشهر نفسه منحت مؤسسة PEN ناجي "جائزة بن/باربيري" لحرية الكتابة.
 

فيديو قد يعجبك: