إعلان

"دعم مصر": سنخوض انتخابات المحليات على كافة المقاعد.. والحديث عن تدخل الأمن "كلام فارغ"

01:47 م الخميس 15 ديسمبر 2016

جمال عقبي عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر محمد

نفى جمال عقبي عضو مجلس النواب، وعضو المكتب السياسي لائتلاف "دعم مصر" وجود تدخل أمني في إعداد قوائم المرشحين في انتخابات المحليات، واصفًا الاتهامات التي تطال الائتلاف بـ "الكلام الفارغ".

وأوضح عقبي تصريحات لمصراوي اليوم الخميس، أن الائتلاف يؤيد زيادة نسبة أعضاء المجالس المحلية عما هوّ منصوص عليه في مشروع قانون الحكومة بواقع 8 أعضاء، موضحًا أنه لابد أن يتم زيادة النسبة حتى تتناسب مع الزيادة السكانية.

وأكد القيادي بدعم مصر أن الائتلاف سيخوض السباق الانتخابي على كافة المقاعد.

وفرغت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، من مناقشة حوالي 43 مادة من مواد قانون الإدارة المحلية الجديد، وأحالت بعض المواد مرة أخرى إلى الحكومة لمراجعتها.

كان مجلس الوزراء وافق على المسودة النهائية لمشروع قانون الإدارة المحلية الجديد، في 20 يوليو الماضي، وأحاله لمجلس النواب.

القانون يشمل 185 مادة موزعة على 5 أبواب، هي التنظيمات الأساسية للإدارة المحلية، وتضم وحدات الإدارة المحلية ومستوياتها واختصاصاتها، ووزارة الإدارة المحلية، والمجلس الأعلى للإدارة المحلية، ورئيس المركز، ورئيس المدينة، ورئيس الحي، ورئيس القرية، والعاملين بوحدات الإدارة المحلية، والمجلس التنفيذي للمحافظة، وأقاليم التنمية المحلية.

ويضم الباب الثاني المجالس الشعبية المحلية، وتشمل عضوية المجلس الشعبي المحلي، وانتخابات أعضاء المجلس، ونظام سير العمل، وتشكيل المجلس الشعبي المحلي للمحافظة والمركز والمدينة والحي والقرية، واختصاصاته، والإشراف والرقابة الشعبية على وحدات الإدارة المحلية، وطلبات المناقشة والاستجواب، وحل المجالس الشعبية.

أما الباب الثالث فيضم الموارد المالية وتشمل موارد المحافظة والمركز والمدينة والقرية، وسبل استخدامها، والرقابة المالية عليها.
ويضم الباب الرابع التخطيط والشئون المالية لوحدات الإدارة المحلية، وتشمل التخطيط، والموازنة، والحساب الختامي، والضرائب، والرسوم، والموارد المحلية، وإدارة الفتوى المختصة في الموضوعات القانونية المتعلقة بوحدات الإدارة المحلية.

أما الباب الخامس والأخير فيشمل العاصمة، ويضم مواد تتعلق بالعاصمة وإدارتها، وضوابط التنسيق مع الوزارات المعنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان