إعلان

تعليق اعتصام عمال المعاش بشركة الحديد والصلب

10:57 ص الخميس 03 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قرر العمال المحالين على المعاش بشركة الحديد والصلب، تعليق اعتصامهم بمقر الشركة، اليوم الخميس، للمطالبة بصرف مستحقات مالية متأخرة .

وكان عمال المعاش بالحديد والصلب قد دخلوا في اعتصام للمطالبة بصرف مستحقاتهم المادية المتمثّلة الخاصة بصندوق الزمالة.

يقول أحمد عثمان، أحد العاملين بالشركة، أن هذا القرار يأتي بعد فشل الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء، مع النقابة العامة الصناعات المعدنية واللجنة النقابية في الشركة، والذي لم يسفر عن أي قرار جديد.

ويوضح عثمان، أنهم أبلغوا العمال في الاجتماع بصرف الجزء المتبقي من المبلغ المحدد لهم عند تحسن ظروف الشركة، دون وضع جدول زمني لتنفيذ ذلك، مشيرا إلى أنه تقرر تعليق الاعتصام لأن العمال غادروا مقر الشركة فور علمهم بأنه سيتم عقد اجتماع على أمل الحل، إلا أن ذلك لم يحدث، وأن إعادة تجميعهم مرة أخرى سيحتاج إلى وقت بعد مغادرتهم إلى منازلهم.

ويضيف "أنهينا عملنا بالشركة وخرجنا منذ ٤ أعوام بعد أن وصل عمرنا ٦٠ عاما إذن فهو معاش قانوني، ولدينا مستحقات مادية كانت تخصم من جميع العاملين علي مدار 40 عاما متصلة وهي مستحقة للخارجين علي المعاش، الا أن مجلس إدارة الشركة بقيادة محمد سعد نجيدة متعنت في صرف مستحقاتنا".

شركة الحديد والصلب هيّ شركة مساهمة مصرية، وتعد أول مجمع متكامل لإنتاج الصلب في الوطن العربي، وتأسست بقرار من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1954، في مدينة التبين بحلوان، وهي تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

ويبلغ حجم استثمارات شركة الحديد والصلب 650,734,916 جنيه مصري، ومن أهم الأعمال التي تمارسها الشركة هو انتاج منتجات الحديد والصلب بمعدل مستوى انتاج يصل إلى 2ر1 مليون طن متري، طبقًا للمعلومات الواردة بالموقع الرسمي للشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان