إعلان

بالصور- هدم عدد من مدابغ "مجرى العيون" تمهيدا للانتقال لـ"الروبيكي"

01:52 م الأحد 27 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

تصوير- علياء عزت:

تابع عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أعمال هدم عدد من المدابغ والورش في منطقة سوق مجرى العيون، خلال أعمال المرحلة الثانية لخطة نقل المدابغ لمنطقة الروبيكي بمدينة بدر.

عمليات الهدم التي استمرت وسط تواجد أمني مكثف، بدأت بعد قطع التيار الكهربائي عن المنطقة، وشملت عدد من الورش التي وافق أصحابها على النقل مقابل التعويضات التي قدمتها الحكومة.

وأعلن ياسر المغربي، مستشار وزير الصناعة، أن تعويضات أصحاب المدابغ الذين رفضوا نقل مدابغهم لمنطقة الروبيكي، تقدر بحوالي 320 مليون جنيه، مشيرا إلى أن عمليات الهدم تتطلب من 3 إلى 4 أشهر لهدم 320 مدبغة تمثل 40% من حجم المباني الموجودة في محيط سور مجرى العيون.

وتبلغ مساحة المدابغ والورش بمحيط سور مجرى العيون حوالي 64.5 فدانا تضم حوالي 1066 ورشة ومدبغا لصناعة الجلود، بالإضافة إلى 1450 غرفة سكنية و250 محلا أسفل العقارات.

تم الحصر من خلال لجنة مشكلة من محافظة القاهرة ووزارة الصناعة والهيئة العامة للمنشئات الصناعية، برئاسة محمد الشيخ، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، وتم تقدير التعويضات اللازمة بواقع 25 ألف جنيه عن الغرفة السكنية وتقدير سعر متر الورشة بحوالي 2310 جنيه للمتر الواحد.

كانت المرحلة الأولى من أعمال الهدم تمهيدا للنقل للروبيكي، قد بدأت في الخامس والعشرين من سبتمبر الماضي، حيث تم نقل 18 حالة بتعويضات مالية تقدر بحوالي 34 مليون جنيه. وتم تخصيص 200 مليون جنيه تقدمها هيئة التنمية الصناعية للمرحلة الثانية.

رافق المحافظ في جولته، محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة، وجيهان عبد الرحمن، نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية، ومحمد الطويل رئيس حي مصر القديمة، ومحمد حماد رئيس الغرفة التجارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان