إعلان

بعد تظاهر أهالي مساكن أبو زعبل.. وزير النقل يلغي قرار إخلاء السكن الإداري

07:31 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

الدكتور جلال سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -عبد الله قدري:

تظاهر عشرات الأهالي من منطقة مساكن ورش أبو زعبل أمام الورشة في مدينة الخانكة محافظة القليوبية، رفضًا لإخلاء مساكنهم بعد إصدار وزير النقل الدكتور جلال سعيد منشور منذ 10 أيام يقضي بإلغاء توريث السكن الإداري للعاملين الذين أحيلوا إلى المعاش، وتسليم وحداتهم السكنية للذين هم على قوة الهيئة.

والسكن الإداري في السكة الحديد هو السكن الذي يعيش فيه موظف السكة الحديد في أثناء الخدمة.

وقال اللواء مدحت شوشة رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر في تصريح مقتضب لـ"مصراوي"، إن الهيئة لن تقوم بإخلاء السكان من مساكن ورش أبو زعبل، مشيرًا إلى أنه سيتم توفيق أوضاعهم في أقرب وقت.

وعلم مصراوي من مصادر مطلعة أن وزير النقل أصدر قرارًا آخر اليوم الأربعاء بإلغاء المنشور السابق بشأن السكن الإداري العاملين، وحصل "مصراوي" على مستند بقرار صادر اليوم الأربعاء، بإلغاء العمل بقرار إلغاء توريث السكن المصلحي مطالبا المسؤولين بتنفيذ القرار فورًا. 

unnamed

وقال مصدر مطلع من وزارة النقل، إنه تم انتهاء أزمة السكن المصلحي، وسيظل الأهالي في مساكنهم.

وذكر مصدر آخر من هيئة السكة الحديد، إن وزير النقل ألغى المنشور السابق بعد تظاهر الأهالي.

وصرح رئيس هيئة السكة الحديد مدحت شوشة في حوار سابق له مع مصراوي، أن هناك بعض الموظفين بالسكة الحديد متعدين على حقوق الهيئة في السكن الإداري - وهو السكن الذي يعيش فيه موظف السكة الحديد أثناء الخدمة - ومتى انتهت خدمته في السكة يغادر السكن وفقًا للقانون.

غير أن هناك عاملين قضوا خدمتهم ولم يغادروا السكن حتى الآن، بل قاموا بتأجيره إلى غيرهم، كل هذا بدأنا العمل فيه، وقمنا بإخلاء جزء، والجزء الآخر نعمل فيه، لأن الموضوع كبير، ولن ينته في خمس سنوات، لأنه عبارة عن تراكمات لعشرات السنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان