إعلان

وزير الهجرة: المؤتمر الوطني الأول لعلماء مصر بالخارج الشهر المقبل

12:43 م الأحد 20 نوفمبر 2016

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه يتم الترتيب الآن للمؤتمر الوطني الأول لعلماء مصر بالخارج الشهر المقبل للاستفادة من العقول المهاجرة المتميزة بالخارج.

وأضافت مكرم في مؤتمر صحفي عقد،اليوم الاحد، إن المؤتمر سيشارك فيه ٢٧ عالم من المصريين بالخارج في مختلف التخصصات من بينها الطاقة الشمسية والطرق والمواصلات والطب البشري وصناعة الطيران والتعدين ومناجم وريادة الاعمال، مشيرة الي انه سيتم التنسيق مع الوزارات المعنية للمشاركة.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن ضيف شرف المؤتمر سيكون العالم فاروق الباز موضحة أن المؤتمر يأتي لتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بالاستفادة من العقول المهاجرة وربط المصريين بالخارج بوطنهم وتنشيط السياحة وتربية للكوادر الشابة الموجودة بالخارج وتنشيط لفرص الاستثمار في مصر.

وتابعت مكرم إنها اكتشفت وجود هيئة تم انشائها منذ سنوات تسمي هيئة العلماء المصريين بالخارج وقامت بالتواصل مع وزارة التضامن لمحاولة احيائها لتكون بوتقة للتواصل مع العلماء بالخارج.

ولفتت وزيرة الهجرة أن هناك أزمة ثقة بين المصري بالخارج والدولة ولذلك سيتم تنظيم المؤتمر لتقوية الربط بين الطرفين قائلة "مصر فاتحه اديها لأولادها في الداخل والخارج"، مضيفة إن المصري بالخارج يشعر بالغيرة لعدم استفادة بلده بخبراته لذلك تم وضع قناة شرعية أمامه لتسهيل التواصل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان