إعلان

جبرائيل يطالب السيسي بالعفو عن الراهب بولس الرياني

03:41 م الخميس 17 نوفمبر 2016

الراهب بولس الرياني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

طالب نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يشمل قرار العفو الراهب بولس الرياني الذي حُكم عليه بالحبس لمدة سنتين علي خلفية الأحداث المعروفة بإنشاء طريق يمر داخل "دير وادي الريان "بالدير المنحوت.

وقال جبرائيل في بيان للمنظمة، إن الراهب المذكور واجه عدة تهم من بينها مقاومة السلطات وإحراز أسلحة وذخائر بدون ترخيص وإقامة مباني علي أراضي مملوكة للدولة وتم تبرئته من جميع التهم وحكم عليه بسنتين بتهمة إقامة مباني على أملاك الدولة.

ترجع الأزمة إلى عام 2013 حين قررت الدولة شق طريق دولي يمر بالدير المنحوت (دير وادى الريان) وهو ما يستلزم هدم بعض مبانيه ما دفع الدولة إلى توسيط الكنيسة للبحث عن حل ودي مع الرهبان الذى انقسموا إلى فريقين تبادلا إطلاق النار، ثم ألقت الشرطة القبض على الراهب بولس، مارس الماضي، أحد المعارضين لشق الطريق، على خلفية اتهامه بحرق معدات شركة المقاولات التي تعمل على شق الطريق الدولي في الدير.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، قرارا جمهوريا بالعفو الرئاسي عن عدد من الشباب المحبوسين.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أصدر القرار الجمهوري رقم ٥١٥ لسنة ٢٠١٦، بالعفو عن 82 من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، والأغلبية لطلبة الجامعات، كما يضم قرار الدفعة الأولى الإعلامي إسلام بحيري.

وأضاف جبرائيل أنه بعد التصالح بين الحكومة والدير لم تعد لتلك التهمة أي أثر قانوني، متابعا أن الراهب بولس الرياني يعاني من مرض القلب والسكر والشيخوخة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان