إعلان

نواب سيناء يوافقون على مد الطوارئ وسط مطالب بتخفيف الإجراءات

03:08 م الإثنين 14 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
أبدى عدد من النواب البرلمانيين عن محافظات سيناء استيائهم من أحوال الأهالي هناك، قائلين إن ظروفهم المعيشية صعبة للغاية ويعانون من أزمات عديدة علي رأسها "السكن" بعدما تهدمت منازلهم.

وانتقد النائب حسام الرفاعي، خلال مناقشة مجلس النواب تقرير اللجنة العامة بالموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 487 لسنة 2016 بشأن إعلان حالة الطوارئ فى بعض المناطق بشمال سيناء، المحاولات التي يقوم بها بعض الإعلاميين لتشويه أهالى سيناء ومحاولتهم الوقيعة بينهم وبين ابناء القوات المسلحة، بحسب قوله.
وطالب النائب سلامة الرقيعي، بتوفير السلع الأساسية لأبناء سيناء خلال تفعيل قرار حالة الطوارئ.

ومن جانبه طالب اللواء ممدوح شاهين، رئيس قطاع الشئون القانونية بالقوات المسلحة، مجلس النواب، بالموافقة على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ فى بعض مناطق شمال سيناء. وأعلن نواب سيناء على موافقتهم على قرار مد الطوارئ حتى تتمكن القوات المسلحة القيام بدروها الوطني في دحر الإرهاب.

وقال شاهين، ان نواب سيناء كان لهم مطالب بشأن بعض الإجراءات الأمنية فيما يتعلق بالمعابر والكمائن في سيناء والتي تم تنفيذها، وفق قوله.

وأضاف، "لابد أن يتحمل النواب تلك الإجراءات من أجل سيناء؛ فالكمائن الغرض منها التأمين، وتم زيادة الحارات بها، كما أنه لا توجد قرى محاصرة، حيث يصل الطعام إليها، ومياه الشرب تأتى من الأبيار بداخلها".

وتابع "أرجو من النواب أن يقفوا مع القوات المسلحة بسيناء حتى يتم القضاء على كافة البؤر الإرهابية بسيناء".

فيديو قد يعجبك: