إعلان

"العفو الرئاسية": سنبحث موقف ناجي وناعوت والبحيري عقب قرار السيسي

04:56 م السبت 12 نوفمبر 2016

عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محفوظ:

قال كريم السقا أحد اعضاء لجنة العفو الرئاسية المخولة لبحث أوضاع الشباب المحبوسين إنهم تقدموا بقائمة تشمل 83 اسماءً من شباب المحبوسين للإفراج عنهم كدفعة أولى على أن تلحق بهم دفعات لأخرى.

كان التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم أعضاء لجنة العفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين.

ووجه الرئيس خلال لقائه بأعضاء اللجنة، باستمرار عمل اللجنة مع توسيع نطاق عملها ليشمل الحالات الصادر بحقها أحكام قضائية نهائية في قضايا التظاهر والنشر والرأي والتعبير.

ولفت السقا لمصراوي، إلى أن اللجنة ستستمر في عملها حتى الانتهاء من كافة الشكاوى المقدمة لها.

وأضاف السقا أن الرئيس أوصى اللجنة على وضع خطة كاملة لإعادة تأهيل ودمج المحبوسين اجتماعيا والبحث في كيفية استكمال الطلاب تعليمهم وإعادة الحاقهم بجامعاتهم على أن يطبق نفس الأمر تجاه من تم فصلهم من عملهم بالبحث في كيفية إعادتهم لعملهم أو توفير عمل أخر لهم.

وأوصى السيسي "بتوسيع نطاق عمل اللجنة لتشمل المحكوم عليهم في قضايا التظاهر وقضايا النشر وحرية الرأي والتعبير ومن أبرز المستفيدين من هذا التوسع مثل (فاطمة ناعوت وإسلام البحيري وأحمد ناجي) حيث تندرج قضاياهم تحت قضايا النشر وحرية الرأي والتعبير"- وفقًا للسقا.

كان السيسي أعلن في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي خلال ختام مؤتمر الشباب الذي أقيم في شرم الشيخ بتشكيل لجنة لفحص أوضاع الشباب المحبوسين.

وفي الأول من نوفمبر الجاري أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية تشكيل اللجنة رسميًا، والتي تضمنت كل من الدكتور أسامة الغزالي حرب ونشوى الحوفي ومحمد عبد العزيز وطارق الخولي وكريم السقا، مختصة بفحص حالات الشباب المحبوسين على ذمة قضايا وعرضها على رئاسة الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: