إعلان

الهيئة الهندسية تراجع مع "النقل" حالة الطرق والكباري بعد أزمة السيول

10:04 ص الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

قال اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن الهيئة اجتمعت مع خبراء من وزارة الري والمكتب الاستشاري للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمراجعة حالة الطرق بعد أزمة السيول.

وأضاف ترك لمصراوي، الثلاثاء، أن الهيئة عرضت مجموعة من الرسوم والخرائط بحالة الطرق، لافتًا إلى أن الهيئة ستوفد لجنة  خبراء لبحث حالة الطرق من حيث ملائمتها للتغيرات المناخية.

وكان وزير النقل الدكتور جلال سعيد، أعلن عن تشكيل لجنة من خبراء الطرق تضم مسؤولين بوزارتي النقل والري لبحث "الكود الجديد للطرق" - المواصفات -  بما يناسب التغيرات المناخية والسيول.
وشهدت محافظة البحر الأحمر، في الأيام الماضية، موجة سيول عارمة، أغرقت عدد من السيارات وأغلقت طرق رئيسية بالمدينة الساحلية.

وأكد وزير النقل جلال سعيد،  أنه تم التعامل مع مشكلة الإطماءات في معظم المحاور والطرق الرئيسية بجنوب سيناء وتم تأكيد فتحها للمرور ومنها طرق: النفق - الطور والطور - شرم الشيخ و شرم الشيخ - دهب و دهب - نويبع و نويبع - طابا و وادي سعال - سانت كاترين ).

فيما يستمر غلق الطريق الواصل ما بين سانت كاترين ومفارق فيران وكذلك طريق نويبع – رأس النقب ( وادي وتير ).

وشكل مجلس الوزراء غرفة عمليات مكونة من وزارة النقل، والري، والتنمية المحلية، وزارة الكهرباء والطاقة، وزارة الصحة والسكان، وزارة التضامن الاجتماعي، فضلًا عن تخصيص فرق استغاثة للمتضررين من السيول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان