إعلان

رسميًا.. فوز علي عبد العال برئاسة مجلس النواب

07:45 م الأحد 10 يناير 2016

علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

فاز الدكتور على عبد العال أستاذ القانون الدستوري بجامعة عين شمس بانتخابات رئاسة مجلس النواب، وذلك بفارق أكثر من 400 صوت عن المرشح الذي يليه، من أصل 596 صوتًا هي إجمالي عدد أصوات النواب.

وأعلن المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الجلسة الإجرائية لمجلس النواب ـ بشكل استثنائي باعتباره أكبر الأعضاء سنًا ـ فوز الدكتور علي عبد العال، أستاذ القانون الدستوري بجامعة عين شمس، برئاسة المجلس.

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات، حصول عبدالعال على 401 صوت، وحصول علي المصيلحي علي 110، فيما حصل كمال أحمد على 36 صوتًا، بينما حصل توفيق عكاشة على 25 صوتًا، وحصل عيد هيكل على 4 أصوات، وخالد أبو طالب على 3 أصوات، وأخيرًا حصل محمد العتماني على صوت واحد فقط.

وجاء إجمالي الأصوات 585، منهم 580 صوتًا صحيحًا.

كان قد تنافس 7 مرشحين على منصب رئاسة المجلس، وهم: "الدكتور علي عبد العال، أستاذ القانون الدستوري والقيادي بائتلاف دعم مصر، وتوفيق عكاشة مالك قناة الفراعين وعضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، وكذلك عيد هيكل نائب وفدي عن دائرة المرج، وخالد أبو طالب نائب دائرة المرج بالقاهرة، ومحمد محمود العتماني عضو المجلس عن دائرة المنزلة والمطرية بالدقهلية، وعلي مصيلحي وزير التضامن الأسبق، وكمال أحمد النائب المستقل".

فيديو قد يعجبك: