إعلان

نائب النور يكشف أسباب رفعه المصحف أثناء أدائه اليمين الدستورية

07:12 م الأحد 10 يناير 2016

النائب أحمد الشريف عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

كشف النائب أحمد الشريف، عضو مجلس النواب عن دائرة العامرية وبرج العرب، بمحافظة الإسكندرية، بحزب النور السلفي، عن حقيقة رفعه للمصحف الشريف، أُثناء أداءه القسم الدستوري بالجلسة الإجرائية التي بدأت فعالياتها صباح اليوم الأحد قائلا:" مش صحيح أني رفعت المصحف والضجة اللي حصلت مش حقيقة".

جاء ذلك في تصريحات صحفية، خلال الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، مؤكدًا أن "الأمر كله أنى صائم اليوم، وكنت أقوم بقراءة القرآن، وبالصدفة كنت فاتح المصحف وبقرأ ونادى عليا المستشار بهاء أبو شقة، لإداء القسم، وكنت واضع نص القسم بـ"الجلدة الأخيرة"، للمصحف ومن ثم قمت بأداء القسم بهذه الصورة التي عرضتها وسائل الإعلام.

وأضاف الشريف: "لم تكن مقصودة إطلاقا وأنا كنت أقوم بقراءة القرآن ليس أكثر"، مشيرًا إلى أنه نائب عن حزب النور، وملتزم بالتعليمات الصادرة بشأن سير الجلسة الافتتاحية، ولا مخالفة للقانون بشأنها" مضيفًا: "رفعي للمصحف جاء بالصدفة وعدم الترتيب والدليل عدم رفع باقي النواب المصاحف.. ونحن في الحزب ملتزمون بالقانون والدستور ولا نخالفه ".

وبشأن رؤيته للأوضاع في الجلسة الافتتاحية قال الشريف: "للأسف الوضع خرج في شكل سيئ وتبعاته ستكون سلبية على شكل المجلس خلال المحلة المقبلة"، مشيرًا إلى أن كتلة حزب النور فترة الاشتباكات التي قامت بين رئيس الزمالك ورئيس الجلسة الافتتاحية كان موقف النور الصمت لأن الأمر مخالفة وهناك نص دستوري والكل لابد أن يلتزم به".

وفيما يتعلق بانتخابات رئاسة المجلس قال الشريف: "موقفنا واضح من دعم الدكتور علي عبدالعال، مرشح ائتلاف دعم مصر على رئاسة مجلس النواب، ونتمنى له التوفيق"، مؤكدًا أن وضع حزب النور في مجلس النواب طبيعي ولن يتأثر بقلة العدد وسنكون بقوتنا في الماضي- على حد تعبيره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان