إعلان

بالصور .. الأرصاد : عاصفة ترابية تضرب مصر مصدرها العراق

11:30 ص الأربعاء 09 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ عبير القاضي وشيماء الليثي :

تصوير ـ نادر نبيل :

رصدت عدسة مصراوي اليوم عدد من اللقطات لحالة الطقس بمدينتي القاهرة و الجيزة ، والتي توضح وجود شبورة ترابية على جميع أنحاء المدينتين ، و حالة عامة من الضباب المؤدي إلى انخفاض الرؤية.

وقال وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الارصاد، إن الطقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا معتدل ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد.

وأضاف سعودي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ''صباح اون'' على فضائية '' اون تي في'' اليوم الأربعاء، أن هناك ظاهرة عابره، غطت سماء القاهرة أمس واليوم، عباره عن شوائب عالقة، أثرت على الرؤية في كافة انحاء الجمهورية، مؤكداً ان الرؤية في محافظات جنوب سيناء أقل من 500 متر.

وتابع متحدث الارصاد، إن على المواطنين المسافرين إلى سيناء وشرم الشيخ ورفح، القيادة بهدوء بسبب انخفاض الرؤية على الطرق الصحراوية، مؤكداً أن مستوى الرؤية على القاهرة الان 1200 متر، ومصدرها الصحراء العراقية، وبرد الشام على وجه العموم.

وكد سعودي، أن الشوائب الترابية العالقة في السماء ستنتهي تماماً غداً الخميس، وهناك احتمالات لسقوط الامطار على محافظات جنوب الصعيد، وبعد المناطق المطلة على سواحل البحر المتوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان