إعلان

وزير السياحة يدعو الفرنسيين لزيارة مصر

11:14 ص الإثنين 07 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

التقى المهندس خالد رامي، وزير السياحة، منظمي الرحلات Karavel  و Voyage de Paharaon ، وذلك على هامش زيارته لباريس للمشاركة في فعاليات افتتاح معرض : "أوزوريس – كنوز مصر الغارقة" الذى ينظمه معهد العالم العربي بباريس من سبتمبر 2015 وحتى يناير 2016.

واستعرض الوزير، الجهود التي تقوم بها الوزارة لدعم منتج السياحة الثقافية -الذى يقبل عليه الفرنسيون بشكل كبير، مؤكداً على الاستمرار في دعم حملات الدعاية المشتركة بالتعاون مع منظمي الرحلات الفرنسيين، وتنظيم رحلة تعريفية كبرى لشركات التجزئة خلال شهر اكتوبر المقبل، وتنظيم احتفالية كبرى أثناء تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني بحضور كبار الشخصيات الفرنسية، والاشتراك في معرض  Top Resaوهو أكبر معرض دولي للسياحة والسفر في باريس، ودعم رحلات الطيران العارض المتجه الى الأقصر علاوة على الانتهاء من أعمال تطوير مرسى الاقصر المملوك للوزارة خلال الأشهر الثلاث القادمة.

وأشار الوزير إلى بدء أنشطة الحملة الدولية للترويج لمصر والتي ستوجه لمختلف الأسواق السياحية مما سيساهم في تحسين الصورة الذهنية عن مصر، لافتا إلى انه تخصيص 25 % من ميزانية الحملة لدعم منتج السياحة الثقافية، موضحاً أن أهم ما يميز الحملة الجديدة هو التركيز على مواقع التواصل الاجتماعي ومشاركة المصريين بها حيث سيتم الاستعانة بالصور التي قاموا بالتقاطها في مختلف انحاء مصر مما سيضفى على الحملة بعداً انسانياً جديداً .

و من جانبهم أشار منظمو الرحلات، إلى أن المشكلات الاقتصادية التي يعانى منها للمواطن الفرنسي بالإضافة إلى الاحداث الاخيرة التي وقعت في تونس قد أدت إلى بطء الحجوزات في السوق الفرنسي.

وفى لقائه  برئيس تحرير مجلة Class Tourisme  و مسئولة الاخبار الدولية بجريدة Le Monde الفرنسية، أوضح الوزير أن معرض أوزوريس الذى ينظمه معهد العالم العربي في باريس ويشارك في افتتاحه اليوم الرئيس الفرنسي سوف يساهم دون شك في جلب المزيد من السائحين الفرنسيين، كما سيسلط الضوء على منطقة الساحل الشمالي خاصةً وأن المعرض سوف يتضمن عرض لعدد من الآثار الغارقة النادرة التي وجدت بالقرب ممن سواحل البحر المتوسط. وفى هذا الإطار أكد سيادته أن منطقة الساحل الشمالي تعد من المقاصد الهامة التي تحرص الوزارة ممثلة في هيئة التنمية السياحية على  تنميتها وأن بناء وحدات فندقية جديدة بها يأتي على أولوية مخططاتها .

كما أكد الوزير، على أن بعض المنتجات السياحية مثل سياحة الجولف والسياحة الصحراوية والبيئية والسفاري تمثل قيمة مضافة للمنتجات السياحية الرئيسية مثل السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية. وفيما يتعلق بالسياحة العربية اشار الوزير الى ان الحملة العربية -التي تم تنفيد المرحلة الاولى منها في اسواق الخليج ولبنان والاردن وجارى حالياً تنفيذ المرحلة الثانية منها- قد حققت نتائجاً ايجابية  خلال موسم الصيف .

وفيما يتعلق بالحالة الامنية، أكد الوزير على الجهود التي تبذلها الحكومة والوزارة لتأمين السائحين وحماية المنشآت السياحية موضحاً أنها لا تدخر جهداً في هذا المجال .

وبالنسبة لنظام التأشيرات التي يحصل عليها السائحين لدخول البلاد، أفاد الوزير بأن النظام المتعارف عليه والذى يمكن من خلاله الحصول على التأشيرة عند الوصول مازال متبعاً لحين الانتهاء من اجراءات تطبيق نظام التأشيرات الالكترونية .

وفى نهاية اللقاء، وجه الوزير الدعوة لجميع السائحين الفرنسيين لزيارة مصر وأن تتضمن برامج زياراتهم المقاصد الشاطئية والمقاصد الثقافية في نفس الوقت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان