إعلان

اتحاد العمال : قانون الخدمة المدنية لم يتغير منذ 36 عام

11:41 ص الأحد 06 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال محمد وهب الله، الامين العام لاتحاد عمال مصر، إنهم يطالبون  منذ أكثر من 20 عام بتعديل قانون الخدمة المدنية   رقم 47 لسنة 1978، لأنه لم يخض للتعديل منذ 36 عام، مشيرا إلى أنهم كانوا يأملون في تعديله  لرفع العلاوة الدورية  من جنيه وربع إلى 6 جنيه وربع ، وأن القانون الجديد اعطى 5% من الاجر الاساسي علاوة دورية.
 
وأضاف وهب الله، في اتصال هاتفي، ببرنامج" صباح أون" المذاع على فضائية أون تي في، اليوم الأحد، أن عمال مصر الشرفاء بكل المعترضين على القانون حافظون على بلادهم، ولا يستطيع أحد أن يحرضهم ضد بلدهم  وكل الانتماءات النقابية تؤكد أن مصر فوق الجميع، مؤكدا أن هناك اعتراضات على القانون لابد من تعديلها ، بالإضافة إلى بعض مواد في اللائحة التنفيذية أيضا.
 
وأشار إلى أنه تم تنظيم اجتماع بين اتحاد العمال ووزير التخطيط أشرف العربي، بحضور النقابات العامة، وتم مناقشة القانون وعشر نقاط الاعتراض والخلاف وأنها لابد أن تتغير، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة  مع وزارة التخطيط  للوصول الى مواد متفق عليها بالقانون وابداء اي اعتراضات.
 
ولفت إلى أن ماراثون الانتخابات البرلمانية سينطلق ، وهناك الكثير من القيادات العمالية التي يوف تخوض الانتخابات، وعلى نهاية العام يبكون هناك برلمان يستطيع أن يعدل من القوانين التي يكون عليها اعتراضات ومنها قانون الخدمة المدنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان