إعلان

الجيش: مقتل 10 إرهابيين بالواحات البحرية.. و9 آخرين ضمن "حق الشهيد"

10:20 م الإثنين 21 سبتمبر 2015

عملية حق الشهيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

قامت عناصر من التدخل السريع المدعومة بعناصر من قوات الصاعقة والقوات الجوية وبمعاونة القوات المخصصة لمكافحة الإرهاب من الشرطة المدنية اليوم الإثنين، بناء على معلومات استخباراتية دقيقة تم رصد تمركز ونشاط لبؤرة إرهابية مسلحة بمنطقة الواحات البحرية غرب البلاد- بالتعامل مع البؤرة الارهابية ومنعها من تنفيذ مخططاتها للتسلل وارتكاب عمليات إرهابية واجرامية ضد الأهداف الحيوية والمصالح الأجنبية داخل نطاق محافظات الجمهورية خلال عيد الأضحى المبارك.

وقالت القوات المسلحة –في بيان صحفي صادر اليوم الإثنين- إن الحملة أسفرت عن قتل 10 من العناصر الإرهابية وإصابة آخر تم إخلاؤه والتحفظ عليه، وتدمير 3 عربات دفع رباعي مسلحة تستخدمها العناصر الإرهابية في تحركاتها وهجماتها الإرهابية داخل محافظات الجمهورية. كما تم تدمير مخزن يحتوي على كمية كبيرة من الاسلحة والذخائر والمتفجرات، واكتشاف وتدمير 2 برميل بداخلة مواد ناسفة تم وضعها لعرقلة تقدم القوات ومنعها من ملاحقة العناصر الإرهابية والإجرامية .

وأكدت القوات المسلحة تعهداتها بالتعاون مع الشرطة المدنية للدفاع عن كل شبر من أرض مصر وفقًا لقواعد وضوابط القانون مهما كلفها ذلك من تضحيات للحفاظ علي امن واستقرار الوطن وحماية شعب مصر العظيم .

يأتي ذلك تزامنًا مع مواصلة قوات إنفاذ القانون تنفيذ العملية الشاملة "حق الشهيد" لليوم الخامس عشر على التوالي، حيث شهدت العمليات رصد ومداهمة عدد من الأوكار والبؤر الإرهابية والإجرامية التي تتحصن بها العناصر الإرهابية وتمكنت من القضاء على 9 من هذه العناصر المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران وتدمير 25 خندقًا ومخبأ تتحصن بها العناصر الإرهابية، والقبض على عدد 17 فرد من المشتبه بهم، كذلك اكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة التي تم زرعها لاستهداف القوات القائمة بالتفتيش .

كما تم تدمير عدد 7 عربة انواع مختلفة وعدد 14 دراجة نارية وحرق وتدمير عدد 28 عشة ووكر تستخدمها هذه العناصر للانطلاق لتنفيذ عملياتها الإرهابية .

وقالت القوات المسلحة إنه في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم الدعم المادي والمعنوي للمواطنين المتضررين من العناصر الإرهابية بسيناء، قامت القوات المسلحة بفتح عدد 2 مستشفى ميداني بمنطقتي رمانة وبئر العبد، لتقديم الرعاية الطبية للمواطنين من أبناء سيناء، وتوزيع 2250 كرتونة من المواد الغذائية والمياة المعدنية و1500 بطانية و600 شنطة أدوات مدرسية لمختلف الأعمار .

ونوهت القوات المسلحة إلى أن ههذ الحملات تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المدنية لإحكام السيطرة الأمنية على الأراضي المصرية بكافة الاتجاهات الاستراتيجية واقتلاع جذور الإرهاب ومنع تهريب الأسلحة والذخائر والمتفجرات إلى داخل البلاد.

فيديو قد يعجبك: