إعلان

وفد الكونجرس الأمريكى يزور منطقة الأهرامات ويشيد بالحضارة المصرية القديمة

11:31 ص الأحد 20 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قام وفد الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب الجمهوري ستيف سكاليز زعيم الأغلبية بالكونجرس، الموجود حاليا بالقاهرة، بزيارة اليوم لمنطقة آثار الهرم، معربين عن إعجابهم بالحضارة المصرية القديمة .

وذكر المركز الإعلامي لمنطقة آثار الهرم أن زيارة وفد الكونجرس تضمنت هرم الملك خوفو ومنطقة البانوراما وأبو الهول، وبناء على تعليمات الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار وكمال وحيد رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة، رافق الوفد كل من الدكتور الحسينى عبد البصير مدير عام منطقة آثار الهرم وأشرف محيى الدين كبير مفتشى العلاقات الثقافية حيث قاما بشرح المنطقة الأثرية للوفد الأمريكي.

وأوضح المركز أن الوفد أعرب عن سعادته بوجوده بمنطقة آثار الهرم والتي تعتبر أهم وأشهر المناطق الأثرية والسياحية عالميا، مؤكدين دعمهم لمصر كشريك استراتيجي خاصة في مواجهة تحدى الإرهاب وأنهم سينقلون رسالة إيجابية عند عودتهم إلى أمريكا تؤكد أن مصر لها دور محوري كركيزة أساسية للسلام وكصمام أمان للشرق الأوسط.

وكان وفد الكونجرس الأمريكى قد التقى أمس الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور سامح شكري وزير الخارجية وسفير الولايات المتحدة في القاهرة روبرت بيكروفت، وتناول اللقاء مجمل التطورات في المنطقة وسبل تعزيز التنسيق بين البلدين إزاء القضايا المختلفة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان