إعلان

"حق الشهيد".. مقتل 9 عناصر إرهابية على يد قوات الجيش

08:50 م الجمعة 18 سبتمبر 2015

عملية حق الشهيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

قالت القوات المسلحة، إن العملية الشاملة "حق الشهيد" التي تخوضها قوات إنفاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين مستمرة مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة، تحت غطاء جوي من الهليكوبتر المسلح للقضاء على العناصر الإجرامية المسلحة والخارجين عن القانون بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي.

وأضافت القوات المسلحة في بيان لها، أن حصيلة اليوم 12 للعملية "حق الشهيد"، قُتل 9 من العناصر الإرهابية المسلحة أثناء تبادل لإطلاق النيران خلال عمليات الاقتحام والمواجهات مع القوات أثناء تنفيذ مهامها، والقبض على 88 فردًا من المشتبه بهم أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصر.

وتابعت أن العمليات أسفرت عن تفجير 61 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك، وقامت القوات بتدمير وحرق 28 عشة ووكر تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية.

كما تم اكتشاف وتدمير 48 ملجأ تتحصن بها العناصر الإرهابية، والقبض على 10 عربات ودراجة بخارية وحرق وتدمير 18 عربة و32 دراجة بخارية يتم استخدامها في مراقبة واستهداف القوات، واكتشاف وتدمير 3 مخازن تحتوي على 2,5 طن وقود وقطع غيار سيارات ودراجات بخارية، وتم الإفراج عن 68 من المشتبه بهم لعدم تورطهم في أعمال إرهابية ضد القوات.

وأردفت القوات المسلحة أن اعمال التمشيط المكثفة التي تقوم بها الدوريات الأمنية بنطاق الجيش الثالث الميداني، أسفرت عن ضبط ثلاثة عناصر إرهابية شديدة الخطورة عٌثر بحوزتهم على 12 سلاحا أنواع مختلفة وكميات كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة، و15 دائرة نسف كهربائية مجهزة للتفجير وكمية من الأسلحة البيضاء و22 خزنة مختلفة الأنواع ونظارة ميدان وتليسكوب بندقية وأجهزة اتصالات عبر الأقمار الصناعية وحاسب آلي و5 اسطونة مدمجة محمل عليها بيانات عسكرية وكاميرا و3 خرائط بحرية و8 جواز سفر مزور وعملات أجنبية، كما تم ضبط 4 عربات ربع نقل بدون لوحات معدنية وتدمير عربة بمنطقة لصان بوسط سيناء وتدمير دراجتين نارية.

واستكمالاً للمهام القتالية المُسندة للقوات الخاصة البحرية قامت العناصر البحرية بتأمين المسرح البحري والمسطح المائي، أمام مناطق العمليات وتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها، للتأكد من خلوها من أي عناصر إرهابية هاربة أو أسلحة وذخائر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان