إعلان

مصاريف دراسة الطيران 40 ألف جنيه.. والخريج: "مش مهندس وعاطل"

08:19 م الثلاثاء 11 أغسطس 2015

مصر للطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

رفض طلاب كلية الطيران المدني قسم الهندسة، عدم اعتراف سلطة الطيران المدني بشهادة تخرجهم من الكلية كمهندسي طائرات.

وقال مؤمن أحمد - طالب في كلية الطيران المدني الخاصة - إن سلطة الطيران المدني رفضت كتابة "مهندس" في الشهادة، وجعلت ذلك حكرًا على معهد إمبابة، ومنحته صفة النقابة، بالرغم من أن الشهادة معتمدة من منظمة أكاو في أوروبا، وبالتالي فإن شهادة التخرج معترف بها دوليًا، وفقا لقوله.

وأضاف "مؤمن" - في تصريحات خاصة لموقع مصراوي - أن الكلية سبق وأن فازت بأحكام قضائية تعطي للطلاب الحق في مهنة مهندس طائرات، إلا أن سلطة الطيران امتنعت عن تنفيذ هذه الأحكام بدءً من عام 2013، وخاصة بعد رحيل الفريق أحمد شفيق.

ويضيف الطالب " كان هناك بروتوكول تعاون بين الجامعة وشركة مصر للطيران، أثناء تولي الفريق أحمد شفيق وزارة الطيران، وكان من يتخرج من الكلية يعمل فورًا في الهيئة، لدرجة أنهم كانوا يطلقون علينا أولاد الوزارة، أما الآن فعند التخرج لا نزال نبحث عن العمل".

وعن تكاليف الدراسة يقول مؤمن" عندنا 5 فصول دراسية "ترم" بندفع في الفصل الواحد قيمة 8 ألاف جنيه، بمجموع 40 ألف جنيه على جميع الفصول، أما الأجانب فتبلغ مصاريف الدراسة نحو 2450 دولار".

ويتابع" نتيجة عدم الاعترف بنا كمهندسين نتخرج من الكلية برتبة أخصائيين، وهي درجة بين المهندس والفني، وهذا ليس عدل مقابل ما ندفعه من مصاريف دراسية كبيرة".

وقال:"إذا لم يتم الاستجابة لمطالبنا، سنصعد الأمر إلى المسؤولين".

ومن جانبه، قال محمد رحمه المتحدث باسم وزارة الطيران المدني، إن سلطة الطيران غير مختصة بتصنيف الشهادات، وأن ذلك من اختصاص المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أن معهد طيران امبابه هو هندسة طيران جامعة القاهرة هما الوحيدان المعترف بهما أما أكاديمية الطيران فليس من شأنها تخريج مهندسين، هي فقط تمنح الخريجين لقب أخصائيين أو فنيين.

وتابع أن المصاريف الدراسية ليست سبيلا لمنح لقب مهندس للطلاب، فالطالب في أكاديمية الطيران يدرس مواد لاتتعلق بهندسة الطيران، مؤكدا "لايوجد لدينا مسمى كلية الطيران، هي أكاديمية فقط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان