إعلان

كلمة السيسي في أكاديمية الشرطة وقناة السويس "آمنة".. أبرز اهتمامات الصحف

06:55 ص الخميس 30 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس قضايا الشأن المحلي، فتحت عنوان "السيسي: الشرطة تتحمل أعباء مضاعفة للحفاظ على أمن الوطن"، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد، خلال احتفال أكاديمية الشرطة أمس بيوم الخريجين الذي ضم دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة والضباط المتخصصين والطلبة المبعوثين من عدد من الدول الشقيقة والصديقة، أن جهاز الشرطة يتحمل أعباء مضاعفة في المرحلة الراهنة ويقوم بمهام جسيمة من أجل الحفاظ علي أمن واستقرار الوطن.. مشيرا إلى أن مصر ستظل قوية بأبنائها الشرفاء المخلصين وبعطائهم للوطن وتضحياتهم في سبيله.

وأوضحت الصحيفة أن الاحتفال حضره كل من رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء واللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وقادة القوات المسلحة وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة وأسر الخريجين.

ونقلت عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله إن "الرئيس السيسي قلد أوائل الخريجين الأنواط تقديراً لتفوقهم وتفانيهم في الدراسة والتدريب، كما أشاد بالمستوي المتميز لخريجي كلية الشرطة".

وأكد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية أن الشرطة تعاهد الرئيس والشعب علي أن يضحي رجالها الأوفياء بأرواحهم في مواجهة كل ما يتهدد الوطن من أخطار، وأنها لن تتهاون في مسيرتها الوطنية للقضاء علي الإرهاب .

وفي تغطيتها للمؤتمر الصحفي العالمي الذي عقده أمس الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذي لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس التوكيلات والخطوط الملاحية العالمية، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن مميش دعا إلى الإبحار في قناة السويس الجديدة والحالية في أمان تام وإلى استخدام القناتين من أجل مصلحة التجارة العالمية “ وقال “ أبحروا في قناة السويس آمنين فلدينا مرشدون على أعلى مستوى.

وأوضحت الصحيفة أن المؤتمر الصحفي عقد بمركز التدريب البحري والمحاكاة بالإسماعيلية بحضور بيتر أنشلتف رئيس غرفة الملاحة الدولية وأعضاء الغرفة ، عقب جولة موسعة في مشروع قناة السويس الجديدة استهدفت الاطمئنان على جاهزية المجرى الملاحي الجديد لاستقبال حركة التجارة العالمية قبل أعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسي أشارة البدء في 6 أغسطس المقبل .

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أنه يجرى التجهيز لحفل افتتاح القناة الجديدة في 6 أغسطس المقبل، مشيرا إلى أن الاحتفالية ستكون على مستوى الحدث وستحقق الابهار للعالم كله وسيتحقق من خلالها مصرية وعالمية الحدث ، مشيرا إلى أن مصرية الحدث ستكون من خلال ان الشعب المصرى هو صاحب الفضل كما ان الفكر والتخطيط والتمويل والتنفيذ مصري ولذا سيكون هذا الشعب هو "عريس حفل الافتتاح " من خلال تمثيل جميع طوائفه .

وحول القناة الجانبية التى سيتم شقها فى ميناء شرق بورسعيد ، أكد مهاب مميش ان شق القناة يأتى لتنفيذ اتفاق سابق تم توقيعه بين الحكومة المصرية وشركة "ميرسك " العالمية ، وتهدف الى الدخول مباشرة الى ميناء شرق بورسعيد من البحر المفتوح دون الدخول فى طريق القوافل العابرة فى قناة السويس ، مشير الى انه سيتم استغلال وجود كراكات التحالفات الخارجية فى تنفيذ القناة وسيتم البدء فيها بعد أفتتاح القناة مباشرة، حيث توجد كراكتان هناك جاهزتان للعمل وسيتم من خلالهما تكريك 17 مليون م3 وبتكلفة اقل، حيث تم طرح ممارسة بين شركات التكريك لتنفيذ المشروع والذى ستكون تكلفته على الحكومة المصرية وشركة ميرسيك .

ونقلت "الأهرام " عن مميش قوله "ان مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس سيقوم على 6 موانىء ومنطقتين صناعيتين ومشروع وادى التكنولوجيا" ، لافتا إلى أن هناك سيلا من المستثمرين للأستثمار فى المشروع، مشددا على ان هذه الثقة جاءت من قدرة المصريين على انجاز مشروع قناة السويس خلال عام واحد وقال "انه سيتم التعامل فى المشروع بقوانين استثمارية مرنة تحقق النجاح كما سنرفع من مستوى تدريب العمالة الفنية"، لافتا الى انه قد تم تحديد انواع الصناعات التى سنبدأ بها كما سنعتمد على البنية التحتية الموجودة فى الوقت الحالى وسنضيف اليها بنية تحتية اخرى فى المستقبل.

وتحت عنوان "وزير المالية: عملة وجنيه تذكاري بمناسبة افتتاح القناة" ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن مجلس الوزراء وافق علي طلب هيئة قناة السويس على إصدار قطع ذهبية تذكارية بمناسبة افتتاح قناة السويس يتراوح وزنها بين ربع و5 أوقيات وتقدم لكبار الشخصيات الدولية التى تشارك فى حفل الإفتتاح مع طرح جزء منها تجاريا للجمهور والسياح .

وقال هانى دميان وزير المالية إن "الوزارة تعد حاليا مشروع قرار لرئيس مجلس الوزراء لإصدار جنيه معدني متداول يحمل علي احد وجهيه التصميم الجديد لقناة السويس مكتوب عليه تاريخ الافتتاح ليتمكن جميع المواطنين في كل أنحاء الجمهورية من الاحتفاظ بهذه العملة التذكارية ليوم عظيم من أيام مصر.

وأوضح أن وزارة المالية حرصت على أن تتم جميع عمليات تصميم وسك هذا الاصدار التذكاري بأيدي وخبرات الشباب المصري الواعد اتساقا مع ما تم من حفر القناة الجديدة بأموال وأيدي الشعب المصري وكوادره وشركاته الوطنية.

من ناحية أخرى، أكد صحيفة "الجهورية" أن الحملة الأمنية فى جنوب الشيخ زويد ورفح، أسفرت عن مقتل اثنين من العناصر التكفيرية والقبض على 7 أشخاص مشتبه فيهم، إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية وسيارة ودراجتين ناريتين وتفجير عبوة ناسفة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية بشمال سيناء قولها "إن الحملة استهدفت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، حيث تمت مداهمة البؤر الإرهابية ومواقع لتجمع عناصر إرهابية، ما أدى إلى مقتل تكفيريين وإلقاء القبض على عدد 7 أشخاص من المشتبه فيهم يجرى فحصهم وبحث مدى تورطهم فى الأحداث".

وأوضحت المصادر أنه تم إحراق وتدمير عدد من البؤر التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، وسيارة ماركة فيرنا ودراجتين ناريتين بدون لوحات معدنية خاصة بالعناصر التكفيرية. ومن جهة أخرى، فجرت القوات عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية فى طريق القوات وتم كشفها وتفجيرها بالمدافع، دون وقوع خسائر أو إصابات.

وفي متابعتها للشأن المحلي ذكرت صحيفة "الشروق" أن مجند الشرطة محمود مصطفى عبدالرحيم استشهد وأصيب آخر وأمين شرطة وخفير من القوة الأمنية المكلفة بتأمين سفارة النيجر في شارع الهرم أمس إثر فتح مسلحين ملثمين النيران عليهم .

وأوضحت الصحيفة أنه تبين من تحقيقات النيابة وتحريات المباحث الأولية أن سيارتين يستقلهما عدد من الإرهابيين الملثمين استهدفوا القوة الأمنية للسفارة حيث قطعت إحداهما شارع الهرم الرئيسي وهاجمت الثانية السفارة مما أسفر عن إصابة أفراد القوة وسرقة أسلحتها.

وأشارت التحقيقات إلى أن كاميرات البنك الملاصق لمبنى السفارة قد تكون سجلت ملامح المتهمين وسياراتهم.

وقال مصدر أمنى "إن القوة الأمنية المكلفة بتأمين السفارة كانت تتكون من مجندين وأمين شرطة تابعين لقسم شرطة الطالبية وأن الملثمين استغلوا خلوا شارع الهرم فى الساعات الأولى من صباح أمس مستغلين عنصر المفاجأة".

وعن حادث غرق مركب الوراق ذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن هيئة النيابة الإدارية قررت فتح تحقيق عاجل في حادث غرق المركب النيلي بمنطقة الوراق الذي وقع الأربعاء الماضي وأسفر عن مصرع 40 مواطنا.

وشددت النيابة، في بيان أمس، على إجراء تحقيق شامل مع جميع الأجهزة المعنية ومراجعة مدى سلامة التراخيص اللازمة واشتراطات التشغيل ومدى توافر الرقابة المقررة قانونا من قبل هذه الأجهزة وإجراءات وجهود الإنقاذ ومدى ملاءمتها لفداحة الحادث على أن تتم محاسبة كل موظف مسؤول فور الانتهاء من التحقيقات.

وفى سياق متصل، قال مصدر بمديرية أمن الجيزة إنه تم القبض على جميع المتهمين فى القضية وهم سائق المركب المتهم الرئيسى وسائق الصندل و3 تباعين مع الأخير، مشيرا إلى أنه تم الحصول على عينات من دمائهم لتحليلها لبيان تعاطيهم المواد المخدرة أثناء العمل من عدمه.

وأوضح أن النيابة العامة تنتظر نتائج التحاليل الخاصة، لافتا إلى هروب صاحب المركب إلى خارج القاهرة رغم عدم مسؤوليته عن الحادث بعد ثبوت سريان ترخيص المركب حتى أغسطس المقبل .

وتحت عنوان "جماهير الزمالك تحتفل بدرع الدوري" ذكرت صحيفة "الأهرام" أنه وسط أجواء من الفرحة العارمة، قرر مجلس إدارة نادى الزمالك، فتح مدرجات ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادي أمام جماهير النادي، للاحتفال بالحصول على درع مسابقة الدوري الممتاز.

وأوضحت الصحيفة أن مظاهر الفرح استمرت داخل مقر النادي، حيث شهد احتفالات واسعة بعد تتويج الفريق الأول لكرة القدم بلقب المسابقة بعد غياب 11 عاما.. مشيرة إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قدم التهنئة لنادى الزمالك على الفوز بلقب الدوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان