إعلان

الحكومة توافق على تخصيص 500 فدان لإقامة مدينة رفح الجديدة

06:05 م الأربعاء 15 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب محمد غايات
وافق مجلس الوزراء على إعادة تخصيص مساحة 535.61 فداناً، من الأراضى المملوكة للدولة، ملكية خاصة، لصالح محافظة شمال سيناء، لاستخدامها فى إقامة مدينة رفح الجديدة بمحافظة شمال سيناء.

ويأتى هذا القرار في إطار توجيهات القيادة السياسية لتنمية منطقة شبه جزيرة سيناء، بإضافة توسعات سكنية جديدة ولائقة، وإنشاء مدن جديدة نموذجية تجمع بين الفكر الحديث في الانشاءات والفكر الاقتصادى، وبما يتماشى مع طبيعة الحياة فى سيناء، ووفقاً لرغبات المواطنين لتكون نواة لمدن أخرى يمكن إنشاؤها على هذا الطراز.

كما وافق مجلس الوزراء ، على إعادة تخصيص مساحة 2600م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية حكر أبو دومة، لصالح محافظة القاهرة، نقلاً من الأراضي المخصصة لصالح جهاز الصناعات والخدمات البحرية بوزارة الدفاع، لاستخدامها في توفيق أوضاع التواجدات عليها، وفقاً للقواعد والقوانين المعمول بها فى هذا الشأن، وذلك مراعاة للأبعاد الاجتماعية والانسانية التى تمثلها أوضاع اليد والتواجدات على تلك المساحة.

و وافق المجلس على إعادة تخصيص مساحة 41.669 فدان، بناحية منشأة كمال، بمركز الفيوم، لصالح محافظة الفيوم ، لاستخدامها فى إقامة مدينة حرفية، نقلاً من الأراضى المملوكة للقوات المسلحة.

كما تمت الموافقة علي إنشاء إدارة عامة جديدة بوزارة الداخلية بمسمى "الإدارة العامة للأمن الوطني بالقليوبية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان