إعلان

حقوق العمال: الوزيرة ومجلس إدارة صندوق الطوارئ يتقاضون 750 ألف جنيهًا سنويا

10:16 م السبت 06 يونيو 2015

ناهد العشري وزيرة القوي العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال حسام فودة رئيس المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين، إن الوزيرة ومجلس إدارة صندوق إعانات طوارئ العمال، يتقاضون مبالغ سنويا تصل لـ 750 ألف جنيه مكافأت نظير عملهم بالمجلس.

وأكد فودة -في بيان صحفي اليوم السبت- أن ذلك يأتي في الوقت الذي يحصل فيه العامل على ملاليم، وفي حالة وفاة أحدهم يحصل على 1500 جنيهًا، وأن إعانات الأعياد والمناسبات لا تتجاوز الـ 300 جنيهًا.

وأشار رئيس المجلس إلى أن أحمد البرعي وزير القوى العاملة الأسبق، تبرع بمكافأته التي وصلت 250 ألف جنيه، لصندوق تحيا مصر وضحايا بورسعيد، بينما رفض فتحي فكري استلام مكافأته، مطالبًا الحكومة بتعديل قانون إنشاء المجلس حتى يكون العمل فيه تطوعي وبدون مقابل مادي كبير للحفاظ على حقوق وأموال هؤلاء العمال.

وذكر فودة أنه تقدم بالبلاغ رقم 11012 ضد وزيرة القوي العاملة والهجرة ناهد العشري، لمخالفتها قرار تشكيل صندوق الطواريء للعمال الذي تم تشكيله بناء عن القرار رقيم 156 لسنة 2002، واعتبار كل القرارات الصادرة عنه باطل لمخلفة الوزير لتشكيله.

وأوضح فودة في بلاغه أن تشكيل الصندوق جاء مخالفاً للقانون وقرار تشكيله، حيث أن قرار تشكيل الصندوق، أكد أن يضم في عضويته ممثلين عن النقابة العامة للغزل والنسيج، والنقابة العامة للبناء والأخشاب، والنقابة العامة للصناعات الهندسية، إلا أن وزيرة خالفت قرار التشكيل، وقامت بإسناد عضويته لأعضاء النقابة العامة للبنوك والنقابة العامة للنقل الجوي والنقل البري، وهو ما يخالف قرار تشكيل الصندوق ويعتبر معه جميع القرارات الصادرة عنه باطلة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان