إعلان

وزارة الصحة تحذر من تشغيلات غير مطابقة للمواصفات لـ 7 أدوية

04:33 م الثلاثاء 05 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

أصدرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، سبعة منشورات دورية جديدة، طالبت فيها بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من المستحضرات الصيدلانية التالية:

اولاً: مستحضر cerebrolysin 1ml amp ، تشغيلة :PA2863 ، استيراد :الشركة المتحدة للتوزيع، بناء على صدور عدم مطابقة من حيث اختبارNitrogen content.

ثانياً: مستحضر التجميل  Revarest External wash for intimate female care  ،  تشغيلة رقم 1409255، بتاريخ إنتاج 9/2014،  وتاريخ انتهاء الصلاحية 9/2017، حيث أن العبوات الأصلية المسجلة لهذا المستحضر من إنتاج مصنع ماكرو جروب للمستحضرات الطبية.

ثالثاً: جميع تشغيلات مستحضر "بلانتا فيت شراب _vit syrup  planta "، انتاج نيوتريكسا لصالح بلانتا فارما، ومدون على العبوة بأن المستحضر مسجل بوزارة الصحة برقم 42517/2007 ، حيث أفاد المعهد القومي للتغذية بأن رقم التسجيل المدون على العبوة غير صحيح ولا يوجد أي مستحضر مسجل تحت هذا الرقم، وأن  والمصنع المذكور غير مرخص طبقاً لقاعدة البيانات الواردة من قبل الإدارة العامة للتراخيص الصيدلية بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية.

رابعاً: جميع تشغيلات مستحضر هيبر سيز شراب Hyper seas syrup .

خامساً: مستحضر اوسترشيل كالسيوم أقراص مغلفة oster shell calium film coated tablets، إنتاج سيجما للصناعات الدوائية لصالح شركة ابن سينا لتجارة الأدوية برقم تسجيل 1996/1646، وذلك للتشغيلات أرقام "41078_41414_41415" وذلك بناءً على الطلب المقدم من قبل الشركة مالكة المستحضر بعمل إعادة تشغيل لهذه التشغيلات.

سادساً: جميع تشغيلات مستحضر ايموجين كبسول _Emugain Hard gelatin capsules .

سابعاً: جميع تشغيلات مستحضر جامب كال شراب Jump Cal syrup ، برقم تسجيل 3718/2004 مدون على العبوة، إنتاج جراند فارما لصالح جرين ميديكال.
 
وشددت الإدارة المركزية على ضرورة تسليم الأحراز لمندوبي الشركة بعد أخذ التعهد اللازم لعدم فضها إلا في وجود مفتش الصيدلة، على أن تتم موافاة وزارة الصحة من قبل الشركات بالكميات التي تم تحريزها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان