إعلان

مدينة الرحاب...دعوات لتقنين الدخول وبناء سور''خرساني'' بتكلفة 4 مليون جنيه

03:39 م الأربعاء 13 مايو 2015

مدينة الرحاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح :

أعلن ائتلاف سكان الرحاب، عن البدء في تطبيق نظام ''تقنين'' دخول المدينة بعد 48 ساعة، بعد حصولهم على موافقة لبناء سور ولكن يبقي التطبيق.

وأوضح الائتلاف، على صفحته الرسمية على الفيس بوك، أن النغمة التي كانت سائدة هي أنها مدينة مفتوحة، إلا أنهم تمكنوا من الحصول على موافقة على تقنين الدخول، وأنه سيتم وضع نظام لتحديد رسوم استخدام مرافق خاصة، مؤكدا أنه سيتم العمل بكل قوة للوصول إلي منظومة أمن متكاملة مدعمة بكل وسائل التكنولوجيا.

وأشار الائتلاف، إلى أنه ربما تكون سلبيات وتدنى الخدمات وزيادة فرق الصيانة دون خطط تذكر او رؤية مستقبلية للتطوير ورفع كفاءة واستمرارية رقي المدينة والتقصير والاهمال، هو ما يجعل البعض يحجب عن دفع فروق الصيانة.

وأكد الائتلاف، أن مدينة الرحاب لها لوائح خاصة وأن ساكنيها هم من يدفعون لصيانتها بالكامل ودون تحميل الدولة أي تكاليف، والتي تصل إلى ١٥٠ مليون جنية سنويا، مضيفاً '' وعلي الجميع اذا كان يريد الزيارة ان يحترم المضيف، وليعلم الجميع ان مدينة الرحاب ملك لمالكيها جميعا''.

ومن جانبه قال هاني يوسف، أحد ساكني الرحاب، إن المدينة تسعي لعمل تقنيين لدخولها، وأنه سوف يتم تركيب بوابات جديدة، بالإضافة إلى بناء سور خرساني حول المدينة بدلا من سور الأشجار والذي تصل تكلفته إلى 4 مليون جنيه عقب موافقة جهاز المدينة.

وأشار إلى أن ساكني المدينة يكون لديهم كارنيهين، للسيارة والزوار وأن قيمة الكارنيه الواحد 50 جنيه، قائلا '' لا اعلم إذا سيتم زيادة هذه القيمة أم لا بعد التقنين''.

وأوضح أنه في حالة مجيء زائرين بصفة مستمرة على المدينة مثل الأقارب، يكون بإمكانى إعطائهم الكارنيه للدخول به، مشيرا إلى أن هناك بوابات مخصصة للزائرين وأخرى للملاك، وكذلك سيارات التاكسي أو الملاكي.

وأرجع يوسف سبب رغبة ساكني المدينة في تقنين دخول المدينة، إلى تعدد وقائع السرقات التي تحدث، بالإضافة إلى دخول الشباب إلى منطقة الفود كورت وتنظيم سهرات تنتهى إلى مشاغبات مع بعضهم البعض، مؤكدا أن معدل كل هذه الأحداث يتزايد في أوقات الأعياد والمناسبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان