إعلان

قالوا عن استقالة وزير العدل

12:06 م الثلاثاء 12 مايو 2015

المستشار محفوظ صابر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام

بعد تصريحاته التي أثارت جدلا واستهجانا في مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن عدم جواز عمل نجل عامل النظافة في السلك القضائي، تقدم المستشار محفوظ صابر مساء أمس الاثنين باستقالته من منصبه، وأوضح السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء أن صابر من بادر بتقديم استقالته، مؤكدا أن تصريحاته عن تعيين أبناء عمال النظافة في الهيئات القضائية زلة لسان.

ولاقت استقالة وزير العدل قبولا من عدد كبير من الشخصيات العامة والإعلاميين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق

" إقالة وزير العدل هى الحد الأدنى للرد على تصريحاته المشينة المهينة للمصريين".

1

المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق

"وزير العدل انتهك كافة الحقوق الدستورية في تصريحاته، هذا انتهاك لحرمة مبدأ المساواة الذي ينص على عدم جواز التمييز على أساس المكانة الاجتماعية، وينتهك حق المواطنين في تكافؤ الفرص والوظيفة العامة".

الناشط الحقوقي جمال عيد

" لا تستهين بكلمة حق تقولها، ولو على تويتر أو فيس بوك أو حتى على حائط ،، وتذكر ، اقالة وطرد وزير العدل الطبقي ، تمت بجهد أغلبه على الانترنت".

2

الإعلامي عمرو أديب

"تصريحات وزير العدل السابق لم تكن فيها كياسة ومراعاة للذوق العام، هو رجل محترم وفاضل، ولكن كان بيتكلم بصراحة، فأغلب من يعمل في القضاء أبناء قضاة، وهناك توائم أصبحوا قضاة، فالسيد وزير العدل السابق كان بيقول خبر وليس رأي".

الناشطة السياسية نوارة نجم

" والوزير الجديد ده حيسمح لابن عامل النظافة يبقى قاضي، ولا بس الفرق بينه وبين اللي راح انه مش حيقول انه ممنوع يبقى قاضي؟".

3

شحاتة المقدس نقيب الزبالين

"نحن لم نعطي توكيل لمحمد البرادعي للمطالبة باستقالة وزير العدل، نحن وطنيون ولن نسمح لأحد بالتدخل ونسامح الوزراء عشان نبني مصر الجديدة، وأنا بقول للبرادعي انسى نحن وطنيين وشرفاء ولن نقوم بأي إضرابات، نحن نحمل شكارة أسمنت ونبني مصر الجديدة مع الرئيس السيسي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان