إعلان

المستثمر الإيطالي يغلق شركة أسمنت طرة .. والعمال : ''اعتصامنا مستمر''

10:20 ص الإثنين 06 أبريل 2015

اعتصام عمال - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال محمود حسين، عضو اللجنة النقابية بشركة أسمنت بورتلاند طرة، إن العمال فوجئوا بقيام المستثمر الإيطالي بإغلاق الشركة وإيقاف الإنتاج، وهى تعتبر الواقعة الاولى من نوعاها لإغلاق شركة اسمنت، والتي تعتبر مساهم رئيسي في عدد من المشروعات العملاقة، مؤكدا أنه أغلق المصنع دون إذن من وزارة الاستثمار والتجارة والصناعة.

وأكد حسين، في تصريح لمصراوي، اليوم الاثنين، أن العمال ما زالوا معتصمين داخل الشركة، ولكنهم لم يوقفوا العمل على مدار ايام اعتصامهم، لضخ ما يقرب من 60 الف طن اسبوعيا في السوق، إلا أنه المستثمر قام بقطع الكهرباء عليهم اثناء العمل ولكنهم قاموا بإعادة تشغيله بواسطة المولدات.

تابع عضو اللجنة النقابية، ''موقف الجهات متخاذل تجاه هذا الوضع الذي سوف يتسبب في منع ضخ اسمنت للسوق ثم بعد ذلك يتم رفع سعره لأسباب وهمية''، مشيرا إلى أنهم أرسلوا تلغراف إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ومذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء.

وأكد أن الـ1000 عامل مازالوا معتصمين بالشركة، لليوم التاسع على التوالي، فضلا عن اعتصام عدد من اعضاء النقابة بمكتب العضو المنتدب لليوم الثاني عشر على التوالي، بالإضافة إلى تضامن كل النقابات التابعة لمجموعة السويس للأسمنت.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان