إعلان

وزير الزراعة: " لا أحد فوق المساءلة بمن فيهم نفسي "

07:31 م الأحد 05 أبريل 2015

الدكتور صلاح هلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الاراضي على أهمية مبدأ الشفافية والمساءلة، لافتاً أنه "لا أحد فوق المساءلة بمن فيهم الوزير نفسه، وأنه لن يستحق المكافأة سوى المجتهد، وأنه سيتم العمل على حلول غير تقليدية للتغلب على المشكلات المزمنة التي يعاني منها قطاع الزراعة".

وأضاف هلال، في تصريحات له اليوم الاحد، أن "الكفاءة هي أساس العمل واختيار القادة"، قائلاً : "أنا لست محسوباً على أحد أو تيار بذاته، ولا أسمح لأحد أن يحسب علىّ مطلقاً وكلنا محسوبين على صالح الوطن".

وشدد هلال على ضرورة مشاركة العاملين والباحثين وخاصة الشباب منهم وكل أصحاب الفكر والرؤي في التطوير، لافتاً أن ذلك يأتي في صالح الوطن والنهوض به، وأن مكتبه مفتوح لكل أصحاب الفكر والرؤى والراغبين في المشاركة بإيجابية من أجل انجاح منظومة العمل.

وقال وزير الزراعة أنه أنشأ وحدة للبحث والتطوير لتلقي كل مقترح جاد للتطوير في الأداء، وان تلك المقترحات سيتم دراستها بعناية شديدة من أعضاء اللجنة التي تضم عدد من الخبراء في كافة المجالات المتعلقة بالزراعة للخروج بتوصيات للاستفادة منها في تطوير الأداء، ومن ثم البحث عن تمويل مشروعات تحول المقترحات الجادة منها الى واقع.

كان هلال قد عقد اجتماعا موسعا في وقت سابق اليوم حضره عددا من وزراء الزراعة السابقين ورؤساء مركز البحوث الزراعية السابقين، والدكتور عبدالمنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية. وأكد هلال ان اهم ادوار الوزارة هو تسويق المحاصيل الزراعية لخدمة الفلاح المصري مشددا علي انه لن يسمح بان يترك الفلاح فريسة للتجار او الجمعيات او بنك التنمية والائتمان الزراعي وخاصة عند تسويق محصول القمح طبقا للاسعار التي حددتها الدولة بمبلغ ٤٢٠ جنيها للاردب الواحد، بما يضمن تحقيق مصلحة الفلاح.

وأشار أن هناك عددا من رجال الاعمال لديهم رغبة في إستيراد الاسمدة من الخارج لتلبية احتياجات الموسم الزراعي الصيفي منعا لحدوث أي نقص في سوق الاسمدة، مشيرا ان الجهات المعنية بالوزارة توصلت الى اتفاق أساسه ان يكون دفع الثمن بالجنيه المصري، وليس بالدولار وتوفير اسطول من النقل لتسهيل نقل الاسمدة بين المحافظات. وكلف وزير الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية بإختيار مساعداً لرئيس المركز من شباب الباحثين خلال 10 أيام، مؤكداً على ضرورة أن يتم الاختيار بتجرد وحياد تمام طبقاً للمعايير التي تسمح بأن يتولى المنصب أكثر الباحثين كفاءة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان