إعلان

بالفيديو.. تفاصيل المشادة الكلامية بين اسلام البحيري وباحث في جامعة الأزهر

10:40 ص الأحد 05 أبريل 2015

الاعلامي اسلام البحيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

استنكر عبد الله رشدي، الباحث الشرعي في جامعة الازهر، ما ذكره البعض بأنه قام بتكفير الاعلامي اسلام البحيري، قائلا :'' إن الأزهر الشريف لن يكفر أحداً''.

وأضاف رشدي خلال حواره في برنامج''360'' على فضائية '' القاهرة والناس'' أمس السبت، إن ''البحيري يُخطأ في فهم العقيدة الاسلامية، ويشاع عن الله عز وجل ما ليس فيه''، لافتاً إلى أن الأزهر الشريف لا يصادر فكرًا ولكنه يتحدث عندما تكون هناك أمور تمس العقيدة، و أن ما يحدث من نشر أفكار مغلوطة يمثل عبث في عقول المسلمين، لأن هناك مواد علمية حاكمة على نصوص التراث، ولا يجب أن نأخذ نص من التراث ويتم تجزئته دون الرجوع إلى المواد العلمية الحاكمة للنصوص.

ومن جانبه قال إسلام البحيري، إن بيان الازهر خارج المله ومخالف للعقيدة الاسلامية، ويهدم ثوابت الدين، منفعلا على عبد الله رشدي '' أنت لا تفهم كلامي وعليك الاعتذار، وإلا الملايين سيدينوك على الهواء، والازهر مبني على التكفير، وكيف لهم أن يرسلوا هذا الشخص لمناظرتي''.

وقام الاعلامي أسامة كمال بالاعتذار لعبد الله رشدي، عما صدر من إسلام البحيري، خلال المناظرة، مهددًا بغلق الحلقة بسبب استيائه من تجاوز إسلام بحيري في حق عبدالله رشدي.

لمشاهدة الفيديو الاول...اضغط هنا

لمشاهدة الفيديو الثاني...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: