إعلان

وزير الأوقاف: احتضان مصر للمسابقة العالمية للقرآن يدل على ريادتها للأمة

10:53 ص السبت 18 أبريل 2015

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمود علي:
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، تضم متسابقين من نحو 70 دولة و100 متسابق، وهو ما يؤكد على اهتمام الأمة بكتاب ربهم وبصحيح سنة النبى صلى الله عليه وسلم، والحفاظ على ثوابتنا ومقدساتنا والتى لا نقبل المساس بها، لافتا إلى أن الناس جميعا فى كل بلاد الدنيا، لا يمكن أن يفرطوا فى ثوابتهم أيا كان.
وأوضح خلال كلمته في افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم، والتي تعقد الآن بفندق كونراد، أن هذا الالتفاف البالغ فى القاهرة يؤكد على ريادة مصر فى أمتها العربية والإسمية ونظرة العالم إليها على أنها القلب النابض للعروبة والإٍسلام.
وأضاف، أنه تم إضافة بعدا نوعيا جديدا إلى المسابقة، والتي يجعلها لا تقف حول حدود الحفظ فقط، بل فهم المعاني الأخلاقية للقرآن، لأننا ابتلينا بأناس أساءوا فهمه، ووظفوه مع النصوص النبوية بصفة عامة لتحقيق مآربهم.
وتسائل وزير الأوقاف، ماذا فعل طلاب كلية الحربية كى يتم قتلهم بهذه الطريقة؟، مناشدا الأبناء بعدم إطاعة أوامر أبائهم الذين يقتلون ويسفكون الدماء ويعيثون فى الأرض فسادا مصداقا لقوله " وإن جاهداك على أن تشرك بى، فلا تطعهما وصاحبهما فى الدنيا معروفا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان