إعلان

محافظ القاهرة: إضاءة 40 عمود بميدان المطرية بالطاقة الشمسية وتعميم التجربة فى حال نجاحها

11:10 ص الإثنين 13 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)
أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة انتهاء المحافظة من إنارة ميدان المطرية بعدد 40 عمودا تعمل بالطاقة الشمسية ، كأول ميدان بالقاهرة يعمل بهذا النظام كتجربة يتم تقييمها ويمكن تعميمها فيما بعد على معظم ميادين القاهرة .
وأكد محافظ القاهرة فى تصريحات له اليوم أنه تزامناً مع تطوير ميدان المطرية ، فقد رأت المحافظة إنارة الميدان بالاعتماد على الطاقة الشمسية من خلال تركيب خلايا شمسية أعلى أعمدة الإنارة تم التعاقد علي تصنيعها مع الهيئة العربية للتصنيع بتكلفة 600 الف جنيه ، وهى تتميز بأنها صديقة للبيئة ، وتؤدى الى تخفيف الأحمال على الشبكات الرئيسية ، ويتماشى ذلك مع سياسة الدولة فى الاعتماد على توفير الكهرباء بوسائل بديلة ونظيفة .
وأشار المهندس احمد فوزى رئيس حى المطرية بأن جارى حالياً الانتهاء من أعمال تطوير ميدان المطرية مع إجراء بعض التعديلات المرورية مما يساهم فى تحقيق سيولة مرورية بالميدان ويتزامن معه عدم السماح قطعياً بتواجد الباعة الجائلين بالميدان وتنفيذ قرار نقلهم الى سوق المطرية الجديد الذى تقيمه وزارة الأوقاف والجارى الانتهاء من أعمال التشطيبات به .
وقال فوزى إن إنارة الميدان بمنظومة الطاقة الشمسية يساهم فى القضاء على ظاهرة سرقة التيار الكهربائى من أعمدة الإنارة بمعرفة الباعة الجائلين .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان