إعلان

بالصور- القصة الكاملة لحادث اتوبيس المريوطية ولحظات انتشال الجثث

11:30 ص السبت 21 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

تصوير - فريد قطب:

تجمهر عدد كبير من المواطنين، حول موقع حادث المريوطية، الذي وقع صباح اليوم السبت، بعد سقوط حافلة تابعة لإحدى الشركات، من أعلى الطريق الدائري في ترعة المريوطية بمحافظة الجيزة.

فيما انتشرت قوات الشرطة، والحماية المدنية بمحيط الحادث، وقاموا بانتشال "الاتوبيس" من المياه، بعد أن تحطم بالكامل بسبب السقوط من أعلى الكوبري.

وتتواجد الآن سيارات الإسعاف، التي تقوم بدورها بنقل القتلى والجرحى، إلى مستشفى الهرم، الواقعة في محيط الحادث، وقد رفض أي من المسعفين الادلاء بأي بيانات خاصة بعدد القتلى أو وضع المصابين، موضحين أن الهدف الاول لديهم هو إخلاء موقع الحادث.

ولا تزال فرق الانقاذ تقوم بدورها، في البحث عن وجود جثث غارقة بترعة المريوطية.

وسقطت حافلة، تابعة لإحدى الشركات الخاصة، صباح اليوم السبت من أعلى الطريق الدائري بالجيزة، في ترعة المريوطية.

وتضاربت أرقام القتلى والمصابين بين الحماية المدنية ووزارة الصحة والمسؤولين بحي الهرم.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة، في تصريحات خاصة لـمصراوي صباح اليوم السبت، إن سيارات الإسعاف المتواجدة للتعامل عم حادث انقلاب حافلة بترعة المريوطية ، تعاملت حتى الآن مع تسع جثث قامت بانتشالهم و15 مصابًا، وجارِ التعامل مع باق الحالات.

من جانبه، قال اللواء مجدي الشلقاني مدير الحماية المدنية بالجيزة في تصريح صحفي اليوم السبت، إن قوات الانقاذ تمكنت من انتشال 16 جثة حتى الان وجارِ البحث عن باقي الجثث .

فيما أكد مصدر أمني بإدارة غرفة المرور، بسقوط أتوبيس يضم 28 راكبا من أعلى الطريق الدائري في ترعة المريوطية بمحافظة الجيزة في الطريق المتجه للمعادي.

وأضاف مصدر بغرفة المرور لمصراوي"، أن نفس المنطقة شهدت منذ فترة قريبة حادث بنفس النوع، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية لبحث سبب وقوع الحادث وفحص الأتوبيس عقب انتشاله.

وأوضح المصدر أن سبب انقلاب الأتوبيس هو انفجار أحد إطارات الأتوبيس، مما أدى لاختلال عجلة القيادة في يد السائق مما أدى لانقلاب الأتوبيس.

من جانبه، قال الدكتور سعد الجيوشي، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن هناك لجنة فنية تابعة للهيئة في موقع حادث انقلاب أتوبيس إحدى الشركات بترعة المريوطية بالهرم لمعرفة أسباب الحادث، مشيرًا إلى أن السرعة الزائدة وعدم احترام تعليمات المرور هي السبب الرئيسي في وقوع حوادث الطرق.

وأضاف الجيوشي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صوت الناس" المذاع على قناة "المحور" صباح اليوم السبت :"أنا في طريقي لمكان الحادث لمعرفة أسباب حدوثه، ولدينا لجنة فنية مع وزارة الداخلية لتحديد أسباب الحادث، وهناك سور على الكوبري بالمريوطية، ولكن عدم الانضباط والسرعات العالية على الطريق الدائري تتسبب في حوادث دامية".

وأشار رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري بعد ذلك إلى أهمية انضباط السائقين واحترامهم لتعليمات المرور، لافتًا لنظام مراقبة إلكترونية جاري العمل به على الطريق الدائري.

أما إسماعيل عبدالواحد، رئيس حي الهرم، فأوضح أن الأتوبيس الذي انقلب في ترعة المريوطية كان يضم 56 راكبا، وكان متجها للسادس من أكتوبر، مشيرًا إلى أن عدد المتوفين حتى الآن 10 بجانب 14 مصابا.

وتعد هذه الحادثة الثانية التي تقع في المكان ذاته خلال ما شهر ونصف، حيث سقط اتوبيس آخر، من أعلى كوبري الدائري بالمريوطية، في فبراير الماضي، ما أسفر عن تحطمه، إلا أنه لم تقع أي إصابات لخلوه من الركاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان