إعلان

قيادات عمالية: نتعهد بزيادة الجهود لتنفيذ خطة التنمية الطموحة

05:30 م الأربعاء 18 مارس 2015

جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح :

أثنى مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورؤساء النقابات العامة، على النتائج الإيجابية المشرفة التي أسفر عنها مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، الذى اختتم أعماله يوم الأحد الماضي في مدينة شرم الشيخ.

وأكد المشاركون في الاجتماع الذي عقد اليوم في مقر الاتحاد، أن ما أسفر عنه المؤتمر من نتائج إيجابية بارقة أمل لتشغيل الأيدي العاملة والاهتمام بتنمية الموارد البشرية الأمر الذى يكفل اتجاه مصر نحو الانطلاق الاقتصادي ووضع حد لمشكلة البطالة المتفاقمة التي تعانى منها مصر.

ورحبت القيادات العمالية، بالدعم والمساندة التي قدمتها الدول العربية، مؤكدين أن رفع معدل النمو الاقتصادي وتنويع الاقتصاد وتطويره وتوفير فرص عمل جديدة عملية أساسية لزيادة الاستثمارات المحلية وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية.

كما طالبت القيادات العمالية، بتحقيق العدالة الاجتماعية التي هي أحد الأهداف الرئيسية لثورتي 25 يناير و30 يونيو، حيث أنه كلما زادت عدالة توزيع الدخل تتحسن ظروف العمال الذين ستتحول دخولهم إلى طلب فعال على السلع والخدمات مما يحفز القطاع الخاص والعام على إنشاء مشروعات جديدة لتلبية هذا الطلب مما يعنى توظيف عاملين جدد وتوزيع دخول عليهم مما يدفع إلى تأسيس مشروعات جديدة.

وأكدت قيادات الاتحاد، أنه لابد من العمل على سرعة تعديل تشريعات العمل لكى تواكب متطلبات المشروعات الاستثمارية الجديدة. ويشيد الاتحاد العام بدور الحكومة في دعم مسيرة التعليم الفني والتدريب المهني وإنشاء وزارة خاصة بذلك وأنه سوف يضع كافة إمكانياته للتعاون في هذا المجال.

وتابع الحضور " عمال مصر يشيدون بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن مصر تستيقظ الآن وأنها في سباق مع الزمن ويجب مضاعفة العمل، ويتعهدون ببذل المزيد من الجهد لتنفيذ خطة التنمية الطموحة".

فيديو قد يعجبك: