إعلان

وزير الدفاع: القوات المسلحة والشرطة نجحت في تأمين المؤتمر الاقتصادي

12:55 م الإثنين 16 مارس 2015

الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية نصر- 13 التي نفذتها إحدي تشكيلات الجيش الثاني الميداني بسيناء واستمرت لعدة أيام، والتي تأتي في إطار خطط التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

شارك في تنفيذ المرحلة عناصر المشاه الميكانيكي والوحدات المدرعة والمدفعية وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل الدفاع الجوي.

بدأت المرحلة بقيام المقاتلات والطائرات متعددة المهام بتنفيذ طلعات إستطلاع ومعاونة لدعم أعمال قتال القوات وتدمير الإحتياطات المعادية بمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة، وقامت القوات المهاجمة بدفع المفارز الميكانيكية والمدرعة لتطوير الهجوم وإختراق الدفاعات المعادية وتدميرها بمعاونة الطائرات الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات.

كما قامت الوحدات الفنية والإدارية بإستعادة الكفاءة القتالية للقوات القائمة بالهجوم وفتح خطوط الإمداد بالمياة والوقود والتعيينات وورش الصيانة والإصلاح للأسلحة والمعدات ، وفتح مستشفي ميداني لتنفيذ أعمال الاخلاء الطبي وتقديم العلاج للمصابين.

ظهر خلال المرحلة مدي الدقة في التعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة علي إستخدام الأسلحة والمعدات، وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسي بما يلائم طبيعة الارض وتنفيذ المهام المخططة والطارئة بإستخدام أحدث وسائل السيطرة والتعاون.

وفى نهاية المرحلة أشاد الفريق أول صدقي صبحي بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب واداء المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين، مؤكدا حرص القوات المسلحة علي الاهتمام بجميع عناصر الكفاءة القتالية الاستعداد القتالي للوحدات والتشكيلات والارتقاء بإمكاناتها وقدراتها في كافة المجالات لحماية الوطن وصون مقدساته ومواجهة الأخطار والتحديات التي تهدد أمن مصر القومي .

وأثني علي جهود القوات المسلحة في حماية حدود مصر وتأمين الجبهة الداخلية ومحارية قوي التطرف والارهاب في سيناء، مشيرا الي نجاح القوات المسلحة والشرطة في تأمين فعاليات المؤتمر الإقتصادي العالمي بمدينة شرم الشيخ، مقدمين رسالة للعالم أن مصر ستظل أعظم من كل التحديات بقوة إرادتها وعزيمة شعبها للعبور الي أفاق المستقبل.

وأكد أن القوات المسلحة ماضية بكل قوة وعزم في استعادة الأمن والاستقرار والتنمية في سيناء، معرباً عن اعتزازه بالمواقف البطولية والوطنية لأهالي سيناء الشرفاء الذين أبدوا تعاونا كبيراً في القضاء علي البؤر الإرهابية وتفهمهم الكامل لما تقتضية المصلحة الوطنية ومتطلبات الأمن القومي المصري.

وهنأ رجال القوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد والمحارب القديم الذي يؤكد حجم العطاء والتضحية الذي يقدمة المصريون شعباً وجيشاً لوطنهم وأمتهم من أجل العزة والكرامة ، والذي يتزامن الإحتفال هذا العام مع بدء إنطلاقة حضارية في جميع المجالات لبناء دعائم الدولة المصرية الحديثة .

وطالب رجال القوات المسلحة بأن يكونوا قدوة في الانضباط والتفاني في أداء مهامهم، وما يتطلبه ذلك من يقظة كاملة وعدم الاسترخاء للمحافظة علي أمن الوطن وإستقراره وسلامة أراضيه، مشيراً إلي أهمية تطوير برامج وأساليب التدريب القتالي للأفراد والوحدات ، والحفاظ على الحالة الفنية للأسلحة والمعدات وصيانتها بشكل دوري والأخذ بأسباب العلم والمعرفة لمواكبة أحدث نظم التسليح عالمياً لتظل القوات المسلحة صمام أمان الأمة المصرية والعربية.

كما ناقش الفريق أول صدقي صبحي عدداً من القادة والضباط المشاركين بالتدريب فى إسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها، وإستمع لأسئلة وإستفسارت دارسى الكليات والمعاهد العسكرية والإجابة عليها من مخططى ومنفذى المناورة لصقل مهارة الدارسين ونقل خبرات التدريب وتعميق الدروس المستفادة منه.

كانت المراحل الأولى للمناورة قد تضمنت رفع درجات الاستعداد القتالي والتحرك والانتشار ودفع القوة الرئيسية لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو وتدمير أنساقه استخدم خلالها أحدث نظم ومقلدات الرماية.

حضر المرحلة الرئيسية للمناورة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من المحافظين وشيوخ وعواقل سيناء وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية .

 

 

فيديو قد يعجبك: