إعلان

قالوا عن حرق الطيار الأردني

08:15 ص الأربعاء 04 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

أثار فيديو حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش، ردود فعل واسعة على الصعيد العالمي والمحلي، حيث أدانت مصر الحادث، والخارجية المصرية وكافة الدول العربية والغربية، كما عبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي والقوى السياسية عن استيائهم من الأعمال الارهابية التي ترتكبها داعش في حق المسلمين والعرب بشكل عام.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

مصر ستساند المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في هذا الظرف الدقيق، وفي مواجهة تنظيم همجي جبان يُخالف كافة الشرائع السماوية، ولابد من تكاتف المجتمع الدولي من أجل محاربة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، فضلاً عن مواجهة الفكر المتطرف الذي يقف وراءه، ولاسيما الجماعات الإرهابية التي ترفع شعارات الدين الإسلامي الحنيف، وهى تسعى في الأرض مفسدةً، والدين منها براء.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خالص تعازيه ومواساته للملك عبد الله الثاني بن الحسين، وللشعب الأردني الشقيق ولأسرة الطيار الشهيد إزاء هذا المصاب الجلل، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يحفظ مصر والمملكة الأردنية الهاشمية وسائر البلدان العربية والإسلامية.

الخارجية المصرية

"هذه الجريمة النكراء والفعل الفاحش يمثل تصعيدا وحشيا من جماعة إرهابية انكشفت مآربها واتضحت أهدافها الشريرة".

العاهل الأردني

"ونعى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الطيار الملازم معاذ الكساسبة، قائلًا عبر التلفزيون  الأردني" إن معاذ استشهد من أجل الأردن، وعقيدته ودينه، على يد هذا التنظيم الضال"، وطالب  جميع أبناء شعبه بالوقوف مع الوطن في هذا الوقت".

الخارجية البحرينية

استنكرت وزارة الخارجية البحرينية  بشدة قتل  الطيار معاذ ، وعبرت عن "استنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة التي تؤكد الوحشية المفرطة والهمجية التي وصل إليها هذا التنظيم الإرهابي، والخطر المتزايد لجرائمه اللا إنسانية".

الرئيس الفلسطيني

"لا يمكن لأي إنسان أن يتحملها، فلقد فضحت هذه الجريمة طبيعة الإرهابيين المريضة واللاإنسانية وبعدها كل البعد عن الإسلام السمح".

رئيس الوزراء البريطاني

" إن "القتل البغيض لمعاذ الكساسبة ستعزز فقط من عزمنا على إلحاق الهزيمة ‏بهم.. دعواتي بالصبر لعائلته".

حمدي قنديل

" إن بث فيديوهات وصور حرق الطيار الاردني تواطوء مع الارهاب".

ضاحي خلفان

"ما يجري في المنطقة هو تشويه للإسلام بقيادة تنظيم الإخوان البغيض، وعلى الأردن يجب أن يحرق بالقصف مواقع داعش قصفا لا هوادة فيه."

فجر السعيد

"داعش أحرقوا الطيار #الأردني معاذ الكساسبة حياً لاحول ولا قوة الا بالله لأي دين ينتمون هؤلاء مستحيل يكونون مسلمين، سؤال يحتاج تفكير لماذا لم يبزغ نجم “داعش” الا بعد سقوط الإخوان بمصر؟!!! لماذا لم يستقووا ويفجروا الا بعد سقوط مشروع الشرق الأوسط الجديد، الأردن وملك الأردن ثقلهم العالمي أكبر مما يتخيل البعض ويقيناً لن يمر حادث حرق الطيار الأردني دون ردة فعل #نهاية داعش اقتربت وغلطة الشاطر، اعترض على من يدعو لمنع نشر فيديو #احراق الطيار الأردني او الصور .. فمنع النشر يعني طمس الجريمه والتي يجب ان يراها الجميع ليعرفوا اجرام #داعش".

عبد الرحمن عز

"سبحان من شرع #القصاص في مواجهة أعداء الحياة لكي تستمر الحياة .. اللهم اجعلنا من أهل القصاص لأوليائك #القصاص_حياة".

باسل عادل

"إلى شعب المملكه الأردنيه الهاشميه تعازينا في الطيار الكساسبه اسكنه الله فسيح جناته ،، قوه عربيه موحده لاقنلاع الارهاب".

خالد أبو بكر

"خالص العزاء لشعب الأردن الشقيق في استشهاد الطيار معاذ الكساسبه ستبقى صورة استشهاده في ضمير الانسانيه كي تحرك العالم اجمع ضد هؤلاء الإرهابيين".

حسن شاهين

"رحم الله الشهيد بإذن الله الطيار الأردنى معاذ الكساسبة الذى قتل على يد تنظيم داعش الإرهابى وكل تعاذينا لشعب الأردن.

المنطقة تواجه تحالفات ارهابية تتحرك وفق مخططات دول معادية وظيفتها أن تصنع ارهاب دولى فى المنطقة وهذا لن يزيدنا إلا إصرار فى الدفاع عن وطننا."

انا اسف يا ريس

" فى أبشع منظر و أبشع صوره لنجاح ثورات الربيع العربي ..و دخول فجر الإسلام فى سوريا..قامت جماعة داعش الإرهابية بحرق الطيار الأردنى المسلم " معاذ الكساسبة" وهو حياً داخل القفص فى منظر تبكى له القلوب ..رداُ على عدم الإفراج عن الإرهابية " ساجدة الريشاوى" المتهمة بارتكاب أعمال إرهابية داخل السجون الأردنية ..هذا ما وصل إلية الحال الآن نتيجة الربيع العربي الدموي الذي لم يجنى منه العرب إلا الدماء و قطع الرقاب..!"

مظهر شاهين

"حملة (مصريون ضد الإرهاب ) تندد بمقتل الطيار الأردني والرهائن اليابانية علي يد التنظيم الإرهابي (داعش) وتؤكد أن ماحدث جريمة إنسانية وشرعية وأخلاقية لا يبررها أي دين وأن الإسلام برئ من هذة الجرائم ومن يرتكبها ..وتدعو العالم أجمع إلي الحرب علي الإرهاب قبل أن تمتد أذرعه الآثمة إلي الأبرياء في كل مكان في العالم..مؤسس الحملة والمتحدث الرسمي :مظهر شاهي".

مصطفي بكري

"تحية لموقف الاردن الذي قرر ان يثار للطيار الأردني الذي أحرزته داعش بإعدام الإرهابية ساجده عضو تنظيم داعش هكذا يكون الثأر الفوري، و ما قام به تنظيم داعش جريمة لا تغتفر ' هؤلاء القتله يجب إبادتهم والخلاص منهم ومن أمثالهم من الارهابيين، و احراق الطيار الأردني بربرية وهمجيه لا يقوم به الا المرضي الساديون عملاء اسرائيل".

توكل كرمان

"اعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا من قبل داعش جريمة اخرى تضاف إلى جرائمهم المروعة ، تضامننا الكامل مع الشعب الأردني ومع عائلة معاذ الكساسبة".

تمرد

داعش تحرق طيارآ اردنيآ اليوم "

قال تعالي : " وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَق، الى داعش ومن يؤمن بهم : " لا يعذب بالنار الا رب النار". "

جيهان منصور

"#حرق_الطيار_الاردني_حيا بشاعة وبربرية ووحشية لقد نهانا الله عن حرق النمل حيا فما بالك بالانسان؟ انتم اسوأ من تاجر باسم الاسلام دين الرحمة".

محمد أبو حامد

"ننعي ببالغ الحزن و الآسى الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي استشهد على يد مجرمي عصابة داعش - إنا لله و إنا إليه راجعون #مصر #الأردن".

ابراهيم عيسى

"داعش تستند في ارتكاب هذه الجرائم على مناهج وتفسيرات لآيات وأحاديث نبوية موجودة بالفعل، و من يرفض الاعتراف بذلك عليه أن يخرج ويقول صراحة أن تنظيم داعش محق في ارتكاب هذه الجرائم"

أحمد موسى

"إذا أردت أن تنتقم للكساسبة فعليك أن تثأر من قطر وتركيا وأمريكا فهذه الدول هي من دعمت هذا التنظيم، وأمدته بالأموال".

وفاء الكيلاني

"الكفر عندما يجتمع مع الإرهاب، ينتج تنظيم داعش، حسبنا الله ونعم الوكيل في أعداء الأديان والإنسان".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان