إعلان

حملة ''نحو قانون عادل للعمل'' تطرح المسودة البديلة للقانون.. الخميس القادم

12:23 م السبت 28 فبراير 2015

اتحاد العمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قالت حملة ''نحو قانون عادل للعمل'' إن قانون العمل الحالي ومسودة القانون الذي قدمته الحكومة ما هما إلا تكريسا لاستغلال العمال وإهدار حقوقم المشروعة بانحيازهما التام لمصالح رجال الأعمال وإدارات الشركات والمصانع ضد مصالح وحقوق العمال.

وأكدت الحملة التي تضم قيادات عمالية ونشطاء حقوقيين وسياسيين، وممثلين عن اتحادات ونقابات عمالية، ومنظمات مجتمع مدني، وأحزاب وحركات وجبهات وحملات وقوى سياسية مختلفة، أن ذلك هو مادفعها لكتابة مسودة بديلة تنتصر فيها للجانب الأضعف في علاقة العمل وهو العمال، لتحقيق توازن مطلوب وعادل لتلك العلاقة.

وأوضحت الحملة، في بيان صحفي اليوم السبت، أن مشروعية مسودتها للقانون البديل لن تأتي سوى عبر طريق واحد، هو أن يتبناها أوسع قطاعات ممكنة من جمهور العمال، أصحاب المصلحة الحقيقية في الدفع بها لاعتمادها من البرلمان القادم، ورفض تمرير أي مسودة أخرى خارج برلمان منتخب.

وتابعت الحملة، ''سعينا لتنفيذ مهمتنا عبر خطوتين؛ الأولى مشاركة قيادات عمالية في صياغتها، والثانية، بطرحها على العمال في كافة أماكن العمل والأشكال النقابية لإبداء رأيهم فيها وتعديل ما يرونه مناسبا لمصالحهم من وجهة نظرهم، وبالتالي خلق أكبر اتفاق ممكن على الصياغة النهائية''.

أعلنت حملة ''نحو قانون عادل للعمل'' عن طرح مسودتها النهائية لقانون بديل وعادل للعمل، خلال مؤتمر صحفي، الخميس القادم، حتى يتبناها اتحادات ونقابات عمالية وقوى سياسية ومنظمات حقوقية أخرى وأعضاء بالبرلمان المقبل، للضغط لتمريرها واعتمادها كقانون للعمل في مصر كخطوة على طريق سعيها لاستعادة الحقوق العمالية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان