إعلان

ارتفاع عدد المصريين الوافدين على معبر رأس جدير بين ليبيا وتونس

01:53 م الإثنين 23 فبراير 2015

مطار القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

استقبل مطار القاهرة ظهر اليوم الاثنين 249 مصريا من النازحين من ليبيا عبر تونس قادمين على الطائرة الثالثة من رحلات الجسر الجوي الذى تنظمه وزارة الطيران المدني لإجلاء الرعايا المصريين .

وقالت مصادر مسؤولة بوزارة الطيران المدني إن الطائرة وهى من طراز إيرباص 330 \200 وصلت برحلة رقم 3105 متأخرة خمس ساعات عن موعدها المحدد بسبب إجراءات إنهاء عودة المصريين بمطار جربة التونسي وإصدار وثائق سفر لعدد ممن ضاعت وثائق سفرهم وتم تخصيص صالة الوصول رقم 2 بمبنى الركاب رقم 1 لاستقبال العائدين، وإجراء الفحص الأمني عليهم لمنع تسلل أية عناصر مشبوهة وسطهم .

وأشارت إلى أن فريقا أمنيا قام بفحص بيانات كل ركاب الطائرة خاصة حاملي وثائق السفر والتأكد من عدم صدور أحكام قضائية عليهم كما تم وضع الطائرة في موقع خاص بأرض المهبط بمطار القاهرة .

من جانب أخر تزايدت أعداد الوافدين من المصريين على معبر رأس جدير الحدودي بين ليبيا وتونس اليوم الاثنين في انتظار إجلائهم إلى بلدهم عبر رحلات جوية.

وبلغ عدد الوافدين بين ليل الأحد وحتى فجر اليوم الاثنين قرابة الف مواطن مصري فروا من الاراضي الليبية، وقد عبروا نقطة العبور برأس جدير نحو مطار جربة جرجيس حيث تم اجلاؤهم عبر رحلات جوية الى بلادهم.

وذكرت ''إذاعة تطاوين'' بالجنوب التونسي اليوم أنه من المتوقع تزايد اقبال المصريين خلال الساعات القادمة علما وان أربع رحلات جوية ستقلع من مطار قابس مطماطة الدولي اليوم الاثنين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: