إعلان

أبو النصر: دراسة مقترح للقضاء على الرسوب الوظيفي للعاملين بالتربية والتعليم

09:24 م الإثنين 16 فبراير 2015

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

اجتمع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، بمجموعة من ممثلي معلمي الأقصر، وذلك خلال جولته التفقدية للحالة التعليمية بمحافظة الأقصر، وطلبت مجموعة من المعلمين مقابلته لطرح ومناقشة بعض القضايا والمشكلات المتعلقة بالزملاء المعلمين والعملية التعليمية بالمحافظة.

وعرض المعلمون، وفقاً لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين، مجموعة من المطالب، من أهمها شكوى معلمي الأقصر من قلة عدد ماكينات الصرف المخصصة من قبل البنك المتعاقد معه لصرف المرتبات للمعلمين، وكلف الوزير المستشار القانوني بالإطلاع على صورة التعاقد مع البنك ودراسة شروط التعاقد وإمكانية إلغائه، وإمكانية الاتفاق مع بنوك أخرى واسعة الانتشار.

وعن قيام الصندوق الاجتماعي للتنمية بإجراء صيانة للمدارس، قرر أبو النصر التنسيق مع مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، مؤكداً على أن ترميم المدارس لابد أن يتم وفقاً لحصر اللجنة المشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء، والمبين بها احتياج المدرسة للترميم أو الإزالة، كما أكد على عدم ترميم المدارس المؤجرة.

وعن تأخر صرف مرتبات المعلمين المتعاقدين، كلف الوزير مدير المديرية بسرعة صرف المرتبات، مؤكداً أن صرف مرتبات المعلمين واستحقاقاتهم المادية يجب أن تكون في مقدمة اهتماماته.

كما عرض المعلمون عدم تنفيذ مديرية التربية والتعليم للأحكام القضائية، الوزير مدير المديرية بتشكيل لجنة من مدير المديرية ومعاون الوزير للوجه القبلي ومسئول قانوني ومسئول حسابات وماهيات لفرز الأحكام وتنفيذها وفقاً لمنطوق الحكم.

كما تم خلال اللقاء طرح بعض المشكلات التي تواجه المعلمين والناتجة عن الرسوب الوظيفي لبعضهم، وأوضح أبو النصر أن هناك مقترح مشروع يهدف للقضاء على الرسوب الوظيفي لجميع العاملين بالتربية والتعليم يتم دراسته حالياً.

حضر اللقاء المهندس محمد فهمي مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، و طارق نور الدين معاون الوزير للوجه القبلي والسيد الأستاذ مدير مديرية الأقصر التعليمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان