إعلان

"المصريين الأحرار": 5 مرشحين على منصب رئيس الحزب.. والإنتخابات الخميس القادم

04:06 م الإثنين 28 ديسمبر 2015

شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد :

قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يهدف إلى تقديم حلول حقيقية لدعم الدولة المصرية.

وأكد المتحدث باسم الحزب، خلال المؤتمر الذي عقد اليوم الاثنين، أن تصريحات الدكتور عصام خليل الأمين العام والقائم بأعمال رئيس الحزب، بخطورة الهجوم على الأحزاب السياسية وتصدير فكرة "الحزب الأوحد" للحياة السياسية، مؤكدا أن فكرة التعددية الحزبية هي معيار الديمقراطية والتي تصب في صالح المواطن المصري.

وأعلن وجيه، القائمة النهائية للمرشحين على رئاسة الحزب في الانتخابات التي تجرى يوم 31 ديسمبر الجاري، وهم: الدكتور عصام خليل، محمد سامي البيلي، عبد الناصر يوسف، مينا أسد، وسمير فرانسيس.

واستعرض وجيه، تصريحات عماد رؤوف الأمين العام المساعد للحزب، بشأن تواصل المصريين الأحرار مع عدد من المستقلين والأحزاب المدنية حول التشريعات البرلمانية.

ولفت إلى أن السياسة تصبح شيئاً عبثياً إن لم تساهم في تحسين أوضاع المواطن لمصري، مؤكدا أن الحزب لديه من العقول الاقتصادية القادرة على تنفيذ برنامجه الاقتصادي وتطبيقه على أرض الواقع.

كما لفت إلى تصريحات رئيس لجنة الصحة بالمصريين الأحرار الدكتور خالد سمير، حول وجود ملاحظات للجنة على قانون التأمين الصحي الجديد، وأن إصلاح النظام الصحي لن يكون بمجرد قرار أو قانون، وإنما بخطة قومية تشمل إعادة هيكلة المؤسسات الصحية وتطوير التعليم في كافة فروع القطاع وجودة الخدمة والشفافية، داعيا مجلس الوزراء إلى عدم التعجل في إرسال المشروع إلى البرلمان قبل الإعداد الجيد لما سبق.

وحول حركة المحافظين التي صدرت مؤخرا، أكد وجيه أن اختيار المحافظين الجدد تم بشكل قانوني بحسب الصلاحيات التي منحها الدستور لرئيس الجمهورية، وطبقا لتقديره لمستوى أداء المحافظين.

وأضاف "نتمنى التوفيق لكل المحافظين الجدد في أداء مهامهم الصعبة لتحقيق طموحات واحتياجات المواطنين وتحسين أوضاع الخدمات المحلية، كما نشكر كل من عمل بجد من المحافظين السابقين"، مطالبا بوضع معايير محددة في قانون المحليات الجديد لاختيار المحافظين.

من جهته، قال محمود العلايلي، أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، إن اللجان عملت على الاستعداد برؤية تشريعية لعمل النواب داخل البرلمان منذ إجراء الانتخابات البرلمانية.

وأكد أن "المصريين الأحرار" يري ضرورة "دسترة المرحلة" أي إصباغ الصفة الدستورية على كل ما يتعلق بها، ويدعم مناقشة النواب للقوانين خلال الفترة الزمنية التي أقرها الدستور.

وأضاف الدكتور محمود العلايلي، أن الحزب يرفض اقتراح عدم مناقشة القوانين التي صدرت في غيبة البرلمان، حتى لا يتعرض البرلمان لأي مغامرة قانونية.

وقال إن عدد التشريعات التي صدرت منذ 18 يناير 2014، في حدود 700 قانون، وبعد استبعاد التشريعات التي صدرت بحق أصيل لرئيس الجمهورية يتبقى 300 قانون منها 130 قانون يتعلق بالموازنة، 170 قانون متبقية توزع على لجان المجلس ونصيب كل لجنة منها 12 قانون.

وأضاف أن البعض لديه تحفظات على بعض مواد القوانين مثل التظاهر والاستثمار، والخدمة المدنية، ونحاول التواصل مع العديد من القوى السياسية، لمناقشة وإقرار القوانين ثم تعديلها من قبل نواب البرلمان.

كما استعرض شهاب وجيه المتحدث باسم الحزب، أنشطة "المصريين الأحرار" خلال الأسبوع الماضي، لافتاً إلى مطالبة النائب علاء عابد لمحافظ الجيزة الجديد باستكمال مشروعات الصحة والتعليم بالمحافظة، وتنظيم أمانة عين شمس حملة توعية للاهتمام بذوي الإعاقة، ومناقشة أحمد علي نائب الحزب بالمرج لمشاكل الأهالي، وتخصيص قطعة أرض لإنشاء وحدة مرور بعين شمس بحضور محمد الكومي، ولقاء النائب إبراهيم عبد الوهاب بمستشار السفير الياباني بالقاهرة لمناقشة التعاون في المجال البرلماني..

وتابع وجيه، أن الهدف من دخول "المصريين الأحرار" للحياة السياسية منذ عام 2011 هو إثبات أن ممارسة السياسة قادرة على تحقيق آمال وطموحات المواطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان