إعلان

شيخ الزهر يستقبل أكبر معمر أزهري علي وجه الأرض

01:05 م الإثنين 21 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن احمد:
استقبل الدكتور احمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الشيخ معوض عوض إبراهيم، أحد علماء الأزهر الشريف وأكبر المُعمَّرين الأزهريين، والذي ولد في سنة 1330 هـ، الموافق سنة 1912م، وتخرج في كلية أصول الدين في سنة 1939 أيام الشيخ عبدالمجيد اللَّبان.

و رحَّب الإمام الأكبر بالشيخ الكبير في رحاب مشيخة الأزهر.
وأكد الشيخ معوض أنه قضى قرنًا من الزمان في خدمة الدعوة الإسلامية ونشر سماحة الإسلام على منهج ورسالة الأزهر الوسطية، وأنه كان من أول مَن درَسوا في كلية أصول الدين كتاب "مناهل العرفان في علوم القرآن" على شيخه العلامة الشيخ عبدالعظيم الزرقاني مؤلِّف الكتاب.

وتحدث الشيخ عن أهم مؤلفاته والتي منها "الإسلام والأسرة السعيدة"، و "مع الإمام البخاري في كتاب العلم من صحيحه"، و"الأولاد ودائع الله عندنا"، و"رمضان شهر التقوى والقرآن"، وأهم مقالاته وقصائده الشعرية والتي نُشرت في مجلة الأزهر ومجلة منبر الإسلام والعديد من المجلات الإسلامية حول العالم.

من جهته، أعرب الإمام الأكبر عن تقديره للشيخ معوض وجهوده العلمية، مؤكدًا أن الأزهر مستعد لطبع كتب الشيخ ومقالاته وديوان شعره وغيره من تراثه، لما له من دور كبير في إثراء المكتبة العربية والمحتوى الإسلامي.

ووجَّه الطيب، بكتابة سيرة الشيخ معوض ومسيرته العلمية، والإعداد للاحتفال والاحتفاء به وتكريمه بحضور كوكبة من علماء الأزهر الشريف، وتخصيص سيارة له.
وودع الإمام الأكبر، الشيخ معوض محتفيًا به وبمكانته، مؤكدًا أن هذا من بعض حقه على الأزهر الذي عمل على خدمة رسالته الوسطية على مدى قرن من الزمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان