إعلان

ننشر استعدادات جامعة الأزهر لامتحانات منتصف العام الدراسي

09:00 م الأحد 20 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:

عقد مجلس جامعة الأزهر، اجتماعه الشهري اليوم، للمرة الأولى برئاسة الدكتور إبراهيم الهدهد القائم بالأعمال، بعد أن استقال الدكتور عبدالحي عزب، وناقش المجلس في اجتماعه، استعدادات كليات القاهرة والأقاليم لامتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي ستبدأ في التاسع من يناير المقبل، علي أن تبدأ إجازة نصف العام في الـ30 من الشهر نفسه.

تقديم موعد الامتحانات

وبحث المجلس، في الاجتماع الذي حضره الدكتور عبدالحي عزب رئيس الجامعة المستقيل، كيفية تأمين الحرم الجامعي ضد أي اعتداءات من الممكن أن تحدث خلال عقد امتحانات منتصف العام الدراسي، ما يؤدى إلى إلغائها. فيما كرم المجلس في اجتماعه، الدكتور عبدالحي عزب رئيس الجامعة المستقيل، تقديرا له على الفترة التي قضاها في منصبه، والتي ساهمت في الارتقاء بالعملية التعليمية- علي حد وصف المجلس.

ومن جانبه قال الدكتور محمد أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الوجه البحري، إنه تم تقديم امتحانات منتصف العام الدراسي أسبوعا، لتعقد في التاسع من يناير المقبل، بدلًا من 15 من الشهر نفسه، مضيفًا في تصريح لمصراوي، أن تقديم موعد امتحانات نصف العام، يأتي لإعطاء وقت أطول للطلاب بين المواد وبعضها، ومنحهم الفرصة للمراجعة أكثر من مرة.

إنهاء الاستعدادات

وقال الدكتور أحمد حسني، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، إن قوات الشرطة ستتولى تأمين الحرم الجامعي وكليات مدينة نصر، أثناء عقد امتحانات نصف العام الدراسي، التي ستعقد في التاسع من يناير المقبل، مضيفًا في تصريحات لمصراوي، أن قوات الشرطة ستقوم بدوريات متنقلة لتأمين الامتحانات تحسبا لوقوع أي أعمال شغب، تؤدي إلى إلغاءها أو التأثير على تركيز الطلاب.

وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، أن الجامعة حريصة علي توفير جو هادئ للطلاب ليعينهم على التركيز في الامتحانات، منوها إلى أن الكليات أنهت استعداداتها للامتحانات.

من جانبه، قال اللواء مجدي عباس، مدير الأمن الإداري بجامعة الأزهر، أن أفراد الأمن سيشاركون قوات الشرطة في تأمين الحرم الجامعي، أثناء عقد امتحانات نصف العام الدراسي، مضيفًا لمصراوى، أن أفراد الأمن سيقومون بدوريات متنقلة علي الكليات، للتعرف على الأوضاع الأمنية، مستخدمين الدراجات النارية التي تم تدعيمهم بها قريبا.

وأشار مدير الأمن الإداري بجامعة الأزهر، إلى أنه يوجد تنسيق تام مع قوات الشرطة المكلفة بتأمين الحرم الجامعي، حتى تمر فترة الامتحانات بسلام، مشددًا على أنه لن يسمح لأي طالب بإثارة أعمال شغب أثناء الامتحانات، وسيتم التصدي لذلك بكل قوة- على حد تعبيره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان