إعلان

البيئة: نستعرض مطالب مصر وأفريقيا في اجتماعات الوزراء بقمة المناخ بباريس

01:44 م الأربعاء 02 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، أن الوزراء سيتفاوضون على نصوص الاتفاقية المتعلقة بالتغيرات المناخية في قمة التغيرات المناخية بباريس، وباعتباره رئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة فانه سيستعرض مطالب مصر والدول الأفريقية وليس اقتراحات.

وقال فهمي - في اتصال هاتفي لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - إن أهم تلك المطالب هو عدم تغيير الاتفاقية الإطارية للتغيرات المناخية، حيث أنها خط أحمر ولن نسمح بأي تغيير بالمبادئ التي وردت بها وأهمها العدالة والمسئولية التاريخية والمشاركة في الأعباء والتمويل ومسئولية الدول المتقدمة في هذا الإطار، مؤكدا أننا متواجدون في باريس لتفعيل الاتفاقية وليس تغييرها.

وأضاف " يجب تعويضنا كقارة أفريقية عن تأثرنا بالتغيرات المناخية لأننا لسنا المتسبب فيها ويجب أن تدفع الدول المتقدمة فاتورة الاحتباس الحراري، موضحا أنه سيتم التأكيد على المبادرتين الشاملتين للقارة الإفريقية والتي تستهدف إحداهما دعم الطاقة المتجددة في أفريقيا وتعزز الأخرى من جهودنا القارية في التكيف مع التغيرات المناخية.

وأكد فهمى مجددا أن مؤتمر التغيرات المناخية محوري ومفصلي، وستترتب عليه العديد من الالتزامات الدولية، التي تتعلق بخفض الانبعاثات الحرارية، وخفض درجة الحرارة، مشيرا إلى أنه كلما زادت أو نقصت درجة الحرارة فإنها ترتبط بالتأثيرات المناخية، وتؤثر في تقلبات الطقس.

وقد بدأت اجتماعات المفاوضين بقمة المناخ بباريس والتي ستستمر حتى يوم السبت القادم، مشيرا إلى أن المفاوضين سيسلمون صورة الاتفاقية المتعلقة بالتغيرات المناخية سواء التي اتفقوا أو اختلفوا عليها ثم ستقوم رئاسة المؤتمر الفرنسية بإعطاء المسودة إلى الوزراء لتبدأ اجتماعاتهم بعد ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان