إعلان

وزيرا الخارجية والري يشاركان في مباحثات سد النهضة بالخرطوم

07:14 م الخميس 10 ديسمبر 2015

حسام مغازى وزير الرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

يُشارك سامح شكري، وزير الخارجية، وحسام مغازي وزير الموارد المائية والري المصريان في الاجتماع الوزاري السداسي لوزراء الخارجية والري في مصر، والسودان، وإثيوبيا والذى يبدأ غدا الجمعة في العاصمة السودانية الخرطووم لبحث أزمة سد النهضة الإثيوبي.

وصرح مغازي، قبيل مغادره القاهرة إلى الخرطوم بأنه: تم الاتفاق على رؤية موحدة سيتم طرحها من جانب مصر في الاجتماع السداسي تشمل الجانبين الفني والسياسي والتي تتلخص في بحث الشواغل المصرية والعمل على دفع المسار الفني والبدء في تنفيذ الدراسات الفنية المطلوبة حيث رأت مصر أنه من الضروري عقد اجتماع سداسي يضم وزراء الري والخارجية قبل عقد الجولة العاشرة لحل الإشكاليات العالقة .

من ناحيته صرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية: إن الاجتماع يعتبر اجتماعا هاماً يستهدف التعامل مع الجوانب المختلفة للاتفاق الثلاثي الموقع من قادة الدول الثلاث في الخرطوم في شهر مارس الماضي، والتوصل إلى حلول ناجزة تضمن التنفيذ الكامل للاتفاق.

يذكر أن هذا الاجتماع تأجل عقده من السادس إلى 11 ديسمبر الحالي بسبب ارتباطات طارئة لوزير خارجية إثيوبيا بينما كان آخر اجتماع للوزراء الستة في مارس الماضي بالخرطوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان