إعلان

"بريتيش إير وايز": استمرار حظر تسيير الرحلات لشرم الشيخ حتى منتصف يناير

09:18 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

مطار شرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش ايروايز)، وشركة طيران (إيزيجيت) البريطانيتان، استمرار حظر تسيير رحلات إلى مطار شرم الشيخ بمصر بسبب مخاوف أمنية حتى أوائل العام المقبل.

وكانت الشركتان قد قررتا وقف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ بعد سقوط طائرة ركاب روسية بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار شرم الشيخ نهاية الشهر الماضي ما تسبب في مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا، وترجح السلطات البريطانية أن يكون سبب سقوط الطائرة انفجار قنبلة.

ووفقا لما أعلنته الشركتان اليوم الثلاثاء، فإن من المنتظر أن تواصل إيزيجيت حظر تسيير رحلات جوية إلى شرم الشيخ حتى السادس من يناير المقبل على الأقل، فيما ستواصل بريتيش ايروايز تطبيق هذا الحظر حتى الرابع عشر من نفس الشهر.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية، أعلن مسئوليته عن تفجير الطائرة وهي طراز ايرباص ايه 321، ويعتقد جهاز الاستخبارات الروسي (إف إس بي) أن الحادث سببه هجوم بقنبلة.

وسيضطر الاف البريطانيين، الذين كانوا يعتزمون قضاء عطلة أعياد الميلاد والعام الجديد في المنتجع الواقع على البحر الأحمر، إلى تغيير خططهم.

وتتيح الشركتان لعملائها استعادة ثمن التذاكر أو تغيير الحجز.

من جانبه، قال اتحاد شركات الطيران البريطانية (ابتا) إن قرار استعادة تسيير رحلات جوية إلى شرم الشيخ في أيدي السلطات البريطانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان