إعلان

الأطباء: الضرائب المفروضة على السجائر لم تصل لمستحقيها حتى الآن

04:14 م السبت 21 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

خاطبت النقابة العامة للأطباء، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بشأن شكاوى الأطباء العاملين بقطاع التأمين الصحي والذين يتقاضون حوالي نصف الأجر الذي يتقاضاه زملائهم في وزارة الصحة.

وأشارت النقابة خلال بيان صحفي، اليوم السبت، إلى أن كافة المسئولين حتى رئيس الوزراء السابق، أكدوا على حقهم في تقاضي نفس الأجر والمستحقات التي يحصل عليها زملائهم من نفس المستوى الوظيفي والمؤهلات.

وأوضحت النقابة أن المشكلة التي كانت تمنع اتخاذ قرار واضح بصرف الأطباء والفريق الطبى لنفس المميزات المالية لقانون 14 لسنة 2014، هو عدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة، وهى المشكلة التي حلتها الضرائب المفروضة على السجائر، والمفترض أنها فرضت أصلاً لصالح التأمين الصحي، إلا أن هذه الضرائب لم توجه حتى الآن ليستفيد منها المنتفعين بالتأمين ولا العاملين به .

وطالبت النقابة من وزير الصحة مخاطبة كلا من وزارة المالية ورئاسة مجلس الوزراء، لسرعة حل هذه المشكلة حيث أن هجر عدد كبير من الاطباء العاملين بالتأمين الصحي له وغضب العدد الباقي لاحساسهم بالاصرار علي تجاهل شكواهم وصل لدرجة لا يمكن السكوت عنها.

وأرفقت النقابة صورة ضوئية لجدول ميزانية شركة "إسترن كومباني" للدخان، يوضح زيادة الضرائب المفروضة على السجائر بأكثر من 8 مليار جنيه في العام المالي 2015 / 2016 بالمقارنة بالعام المالى السابق 2014 / 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان