إعلان

داعش تنشر صورة تزعم إنها للقنبلة المتفجرة داخل الطائرة الروسية

06:19 م الأربعاء 18 نوفمبر 2015

حطام الطائرة الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

نشرت مجلة دابق الإلكترونية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، صورة تزعم إنها القنبلة التي انفجرت داخل الطائرة الروسية في سيناء.

وكانت القنبلة قد زُرعت داخل عبوة مياه غازية لأحدي الشركات العالمية.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، منذ أيام مسئوليته عن حادث سقوط الطائرة الروسي بمنطقة الحسنة وسط سيناء، وذلك عبر حسابات منسوبة إليه بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر".

فيما أعلن الكسندر بورتنيكوف رئيس خدمة الأمن الاتحادية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، أن الطائرة المنكوبة التابعة لإحدى شركات الطيران الروسية، وهي من طراز إيرباص A321، تحطمت جراء انفجار إرهابي، مطالبًا مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى للبرلمان) بضرورة تشديد الإجراءات الأمنية في أنحاء روسيا.

وقال بورتنيكوف إن قنبلة زُرعت داخل الطائرة التابعة لشركة كوغاليم أفيا، مشيرا إلى أنها كانت تعادل ما يصل إلى كيلوجرام من مادة (تي إن تي) المتفجرة.

بينما قال مجلس الوزراء، في اجتماعه الثلاثاء الذي انعقد بشرم الشيخ، أنها سوف تاخذ بعين الاعتبار تلك التحقيقات التي توصل إليها الجانب الروسي فور تضمينها في عملية التحقيق الشاملة التي تقوم بها لجنة التحقيق المُشكلة من جميع الأطراف الدولية المعنية بالحادث، تمهيدًا لاتخاذ اللازم وفقًا للقواعد الدولية الخاصة بالتحقيقات في حوادث الطيران لاستكمال الإجراءات اللازمة.

قنبلة الطائرة الروسية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان