إعلان

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل المستشار العلمي بسفارة الصين بالقاهرة

08:01 م الأحد 15 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

استقبل الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، اليوم الأحد، زيكي وي، المستشار العلمي بسفارة الصين بالقاهرة، لبحث سبل دعم التعاون بين مصر والصين وخاصة في المجالات العلمية والتعليمية، بحضور الدكتور حازم منصور، مساعد الوزير في البحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الشيحي، خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والصين، مشيرا إلى أن التعاون المشترك بين البلدين في المجال التعليمي سيزيد من فرص التعاون في المجالات الأخرى.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن تعظيم الاستفادة من التجربة الصينية في مجال مدن العلوم، والحاضنات التكنولوجية، مؤكداً على ضرورة توفير الإمكانيات البحثية للشركات الناشئة في المجالات التكنولوجية المختلفة.

وخلال اللقاء تم مناقشة الترتيبات النهائية لمذكرة التفاهم بين البلدين للتعاون في مجال تبادل شباب العلماء والتدريب الفني، كما تم مناقشة الترتيبات المتعلقة بافتتاح أحد مشاريع التعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر وجهات صينية لإنشاء معمل لبحوث الطاقة المتجددة فى مدينة سوهاج، والتي من المقرر افتتاحها بشكل مبدئي يوم 21 الشهر الحالي.

ومن جانبه، أكد المستشار العلمي بالصين، على حرص بلاده على زيادة آفاق التعاون مع مصر في ظل العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعبين المصري والصيني، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد جهودا مكثفة لتعميق العلاقات بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان