إعلان

"الري" ترصد 220 مليون جنيه للحماية من اخطار السيول بعدد من المحافظات

12:26 م الأربعاء 28 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

عقد الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا موسعًا مع قيادات الوزارة المعنية بملف السيول، حيث تناول خطة الدولة لمجابهة أخطار السيول وتأمين المحافظات من خلال استعراض آخر المستجدات وتقدم سير العمل بمشروعات الحماية بهدف الحد من مخاطر السيول.

وأوضح بيان صحفي صادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء، أنه تم رصد مبلغ 220 مليون جنيه لتنفيذ أعمال حماية من مخاطر السيول بمحافظات "اسوان – سوهاج – أسيوط –المنيا – البحر الأحمر – جنوب سيناء".

وأشار مغازي إلى أن خطة الوزارة خلال العام الحالي 2015/2016 تضمنت رصد مبلغ 50 مليون جنيه لطرح أعمال جديدة بمحافظات "أسوان – المنيا – البحر الأحمر – جنوب سيناء".

ففي محافظة اسوان بمنطقة ابو الريش قبلي تم اعتماد مبلغ 2.5 مليون جنيه، محافظة المنيا بمنطقة الشيخ عبادي تم اعتماد بمبلغ 7.5 مليون جنيه، محافظة البحر الاحمر بمنطقة الغردقة تم اعتماد مبلغ 37 مليون جنيه، ومحافظة جنوب سيناء بالمناطق الصاعدة البيضاء والسمراء تم اعتماد مبلغ 3 مليون جنيه.

وتضمنت خطة الوزارة استكمال أيضًا ما تم طرحه خلال العام المالي 2014/2015 من أعمال حماية من مخاطر السيول بمحافظات "أسوان – سوهاج – أسيوط –المنيا – البحر الأحمر – جنوب سيناء" بتكلفة 149 مليون جنيه.

وفى ذات السياق بلغ إجمالي ما تم طرحه من أعمال خلال العام المالي 2015/2016 21 مليون جنيه بمحافظات "أسوان – المنيا – البحر الأحمر – جنوب سيناء".

ويأتي هذا الاجتماع في إطار استعدادات الوزارة لمواجهة أخطار السيول ولاسيما موجه الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد خلال الفترة الراهنة "سبتمبر وأكتوبر2015"، حيث أسهمت أعمال الحماية التي قامت الوزارة بتنفيذها للحد من أخطار السيول بتلك المحافظات في درء والتقليل من أخطار السيول.

فيديو قد يعجبك: