إعلان

وزير القوى العاملة يقرر تشكيل مجموعة عمل مركزية لرعاية العمالة غير المنتظمة

10:39 ص السبت 17 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أصدر جمال سرور، وزير القوي العاملة، قرارا بتشكيل مجموعة عمل مركزية لتشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة بمقر ديوان عام الوزارة، برئاسة وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الديوان.

وحدد القرار اختصاص المجموعة بالإشراف المالي علي الحسابات البنكية الخاصة برعاية وتشغيل العمالة غير المنتظمة المنشأة بالمديريات، وبحث التظلمات والشكاوي المتعلقة بممارسة أنشطة هذه العمالة، ومتابعة تنفيذ القرارات والتعليمات الوزارية المتعلقة بأنشطة العمالة المالية ، واتخاذ ما يلزم لتوحيد مفاهيم العمل بكافة المديريات.

ووفقاً لبيان صحفي، اليوم السبت، تختص بإعداد التقارير الدورية اللازمة لنشاط العمالة غير المنتظمة على المستوى القومي، وبحث الاستثناءات الواردة علي أوجه الصرف في الرعاية الاجتماعية والصحية لزيادة المبالغ أو إضافة أوجه جديدة، ودراسة مقترحات إقامة مشروعات قومية مشتركة فيما بين المديريات، لخدمة هذه العمالة، أو تقديم خدمات مركزية لهم على المستوى القومي، والعرض علينا لاعتمادها، فضلا عن وضع آليات وقواعد وأحكام دعم هذه العمالة في المشروعات القومية القائمة ، والتنسيق بين المديريات في هذا الشأن.

كما يتولى رئيس المجموعة عرض تقارير دورية بأعمالها كل ثلاثة أشهر علي الأقل، وإعداد تقرير سنوي عن أعمال إدارات تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة بالمديريات ليتم رفعه إلي مجلس الوزراء، فضلا عن التنسيق بين مجموعة العمل المركزية، واللجنة المركزية، والإدارة المختصة بالوزارة.

وتضم المجموعة في عضويتها كل من أمال عبد اللطيف، رئيس الإدارة المركزية للتشغيل ومعلومات سوق العمل ، وخالد أحمد المصري، مدير عام الإدارة العامة للعمالة غير المنتظمة، وفاتن أمين محمود، مدير عام الإدارة العامة للشئون المالية، وانتصار امبابي، بالإدارة العامة لشئون المديريات.

كما تضم محمد مبارك سليمان، وكيل حسابات بوزارة المالية، ومحمد طلعت عبد النبي، بالإدارة العامة للشئون المالية، وصلاح عبدا لعزيز على سليمان، بالإدارة العامة للشئون المالية، وسرى محمد سرى ، بالإدارة العامة للشئون المالية، ومحمود أحمد عبدالله، بالإدارة العامة للشئون القانونية، ومحمد جاد عبدالرحمن، بالإدارة العامة للعمالة غير المنتظمة، وإيهاب عبد العاطى عليان، العضو القانوني بالمجموعة الفنية الوزير، وناهد نبيل أحمد "سكرتارية"، وللمجموعة أن تستعين بمن تراه من ذوي الخبرة كلما تراءي لها ذلك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان