إعلان

''الجن لاينام''.. ندوة ببيت السناري ومركز توثيق التراث

10:06 م الجمعة 16 أكتوبر 2015

بيت السناري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – نسمة فرج:

ينظم مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، أحد المراكز البحثية بمكتبة الإسكندرية، برئاسة المهندس محمد فاروق، ندوتين لمناقشة وتوقيع المجموعة القصصية ''مدن الجن التي لا تنام'' للكاتب عادل موسى، مدير مشروع توثيق التراث النوبي بالمركز.

تُعقد الندوة الأولى في الخامسة من مساء غد السبت، ببيت السنارى بالسيدة زينب، والثانية في الثانية عشر من ظهر الأحد القادم بمسرح مركز توثيق التراث بالقرية الذكية.

صرح المهندس محمد فاروق، مدير مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، بأن الندوتان يأتيان من خلال البرنامج الثقافي للمركز الذي يولي اهتماما كبيرا بتنمية مهارات الشباب وإبراز مواهبهم في شتى الفروع الثقافية بمختلف روافدها، مشيرًا إلى الرواية القصصية، مدن الجن التي لاتنام، تبرز عادات وتقاليد أهل مدينة غزيزة على نفس كل مصرى الا وهى مدينة النوبة بما تحمله من اصالة وعراقة ممتدة إلى آلاف السنين، وكيف انها اثرت فكريا وثقافيا لكل ما يندمج مع اهلها.

وأوضح عادل موسى مؤلف المجموعة القصصية، أن قصص الكتاب، بعضها يميل لاستخدام التقنية الحديثة من استخدام التغييرات التي طرأت على القصة القصيرة من التخلي عن المراحل الثلاثة المعروفة (البداية – الوسط – النهاية) وبعضها يميل للشكل الكلاسيكي للقصة.

ومن بعض ما كتبه موسى بالمجموعة القصصية ''مياه النهر اللامعة السوداء تبدو وكأنها كائن حي يتنفس بعمق كلما مر عليها تيار الهواء الغربي محركا إياها، لم يكن يشك يومًا أنه أمام كائن حي، فهو يحدثه ويحبه بيد أنه أيضاً يخشاه ويرهبه، يحفظ قصصه وحكاياته التي سمعها من شقيقته الكبرى

فيديو قد يعجبك: