إعلان

التعليم : 1270 مدرسة معتمدة تقدمت بتقارير الجودة خلال الشهر الماضي

11:41 ص الثلاثاء 06 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد :

قال محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن عدد المدارس التي تقدمت بتقارير دورية سنوية عن أدائها للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، قد بلغ 1270 مدرسة خلال شهر ديسمبر الماضي.

أضاف أبو النصر، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن مدارس محافظات الوجه القبلي كانت في مقدمة المدارس المعتمدة، التي تقدمت بتلك التقارير الدورية السنوية للهيئة، حيث بلغت نسبة التقديم في المدارس المعتمدة بسوهاج 88.6%، المنيا 87%، أسوان 87%، قنا 83%، وأسيوط 78.6%.

ولفت الوزير، إلى أن ارتفاع نسبة المدارس التي تقدمت بالتقارير الدورية السنوية في المدارس المعتمدة بمحافظات الصعيد يشير الى مدى التزام الوزارة والمديريات التعليمية في هذه المحافظات، تماشيا مع سياسة الدولة في الاهتمام بالوجه القبلي.

وأوضح أبو النصر، أن قانون الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد يلزم المدارس المعتمدة من قبلها بأن تتقدم بصفة دورية بالتقارير السنوية التي تضمن استمرارية تطبيق نظم الجودة التي تساهم في رفع مستوى جودة العملية التعليمية بداخلها..

وشدد الوزير، على ضرورة المتابعة الدورية من جانب إدارات الجودة بالمديريات التعليمية في جميع المحافظات، لانتهاء المدارس المعتمدة التابعة لها من إعداد التقارير الدورية الخاصة بها وتقديمها للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد قبل منتصف شهر يناير الجاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان